: آخر تحديث

إردوغان يندد "بشدة" بـ"الاعتداء" على مسجدين في نيوزيلندا

اسطنبول: ندد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان "بشدة" الجمعة بالاعتداءين اللذين استهدفا مسجدين في نيوزيلندا وأوقعا ما لا يقل عن أربعين قتيلا معتبرا أنهما "مثال جديد على تصاعد العداء للإسلام".

وقال إردوغان "أندد بشدة بالاعتداء الإرهابي الذي نفذ ضد مسلمين كانوا يصلون في نيوزيلندا" في مسجدين في بلدة كرايست تشيرش، في بيان نشر على صفحة الرئاسة التركية على تويتر.

ورأى في الاعتداءين "مثالا جديدا على تصاعد العنصرية والعداء للإسلام".

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا مقتل أربعين شخصا على الأقل وإصابة عشرين بجروح بالغة في الهجومين المسلحين على مسجدين خلال صلاة الجمعة في كرايست تشيرش.

وقالت جاسيندا أرديرن "من الواضح  أنه لا يمكن وصف ذلك إلا بهجوم إرهابي".

وأضافت أنه "تم التخطيط بشكل جيد بحسب معلوماتنا" للعمليتين، مشيرة إلى "العثور على عبوتين ناسفتين مثبتتين على سيارتين مشبوهتين وتفكيكهما".

وأضافت "رفعنا مستوى الإنذار من متدنٍّ إلى عالٍ (...) وعززنا رد وكالاتنا على الحدود وفي المطارات"، مؤكدة "لدينا مستوى رد مشدد على جميع المستويات".

ولم يعرف بعد عدد منفذي عمليتي إطلاق النار لكن أرديرن ذكرت توقيف ثلاثة رجال، فيما أفادت الشرطة عن تفكيك عبوات ناسفة يدوية الصنع.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عار هذا العمل الارهابي الاجرامي اللئيم
يلطخ جبين يسوع الانجيلي رب الجنود - GMT الجمعة 15 مارس 2019 10:09
مسؤولية هذا الهجوم الغادر، لا تعود فقط على مرتكبيه، بل تعود بنفس المستوى على السياسيين والإعلام الذي يحرض على العداء ضد الإسلام والكراهية المتصاعدين بشكل كبير في الغرب". و الهجوم ليس حادثا فرديا وليس هجوما عشوائيا؛ فكل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا؛ فهو يستخدم السلاح بشكل احترافي، والهجوم على المسجدين وقع في توقيت متزامن".ومن كل ما سبق يعني أن الأمر منظم وتقف وراءه جهة معينة تتبنى فكرا متطرفا تجاه المسلمين". ان الصليبيين المشارقة والملاحدة لهم دور في إذكاء العنف. ضد المسلمين في تعليقاتهم ومواقعهم رحم الله القتلى وتقبلهم شهداء واللعنة على الصليبيين المجرمين قتلة الاطفال والنساء والعار يلحق اتباع يسوع رب الجنود ونصوص العهد القديم المحرضة على قتل الاطفال والنساء وحتى الدواب بلا رحمة ..
2. ا ردوغان
Jan - GMT الجمعة 15 مارس 2019 13:32
الداعشي الارهابي اردوغان بدل ان يندد عليه بلجم داعشه وارهابييه من الاخوان الشياطين من نحر البشر قبل ان يندد...ولكن ان يكون الانسان مثل اردوغان الارهابي وداعم الارهاب العالمي فهو سيان, لانه بهذا يحاول اظهار نفسه المدافع عن الاسلام... هذا النازي الجديد الجالس في استنبول شكرا لايلاف


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء: التكنولوجيا والتنظيم البشري عاملان مؤثران في حروب المستقبل
  2. هبوط اضطراري لطائرة
  3. انشقاقات لقياديين في
  4. الداخلية المغربية: فض اعتصام الأساتذة كان قانونيًا... و26 أمنيا اصيبوا فيه
  5. عبدالله الثاني: كهاشمي لا أتراجع عن القدس
  6. بوينغ أجرت رحلات تجريبية على طائرة 737 ماكس المعدلة
  7. نصف أصناف معجون الأسنان
  8. المغرب وإسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون القضائي بين المملكتين
  9. محاكمة قادة حراك الريف أمام
  10. النواب الأردني يرفض اتفاقية الغاز مع إسرائيل
  11. هل ضغطت إيران على الكويت لإنقاذ مازن الترزي؟
  12. دراسة: البشر يستمرون في إنتاج خلايا عصبية جديدة طيلة حياتهم
  13. الجيش الجزائري يفتح الطريق أمام إمكان تنحي بوتفليقة
  14. السوريون يحتجون على اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان
  15. ناسا لرائدات الفضاء:
  16. مجلس الوزراء السعودي يرفض الإعلان الأميركي حول الجولان
في أخبار