: آخر تحديث
كتب على فايسبوك أن هجومات كتلك تحصل لأن الحكومات تدلل "ثقافات همجية"

أستراليا تمنع دخول صحافي يميني بعد تعليقاته حول اعتداء نيوزيلندا

قررت أستراليا منع دخول الصحافي البريطاني اليميني المتطرف المعروف بتعليقاته الاستفزازية ميلو يانوبولوس، غداة وصفه الإسلام بأنه "همجي" و"غريب"، على ما أعلن مسؤولون السبت.

إيلاف: قال وزير الهجرة دافيد كوليمان في بيان إنّ "تعليقات ميلو يانوبولوس على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الهجوم الإرهابي في كرايست تشيرش مروّعة، وتثير الكراهية والانقسام".

ذكرت وسائل إعلام أسترالية أن حكومة سكوت موريسون قررت في مارس ألا تمنح يانوبولوس تأشيرة دخول إلى أراضيها، لكنّها غيّرت موقفها لاحقًا بعد تظاهرات للمحافظين في الحزب الليبرالي الحاكم.

لا تعلق الحكومة الأسترالية عادة على القرارات المتعلقة بمنح التأشيرات، لكنها اتخذت خطوة استثنائية السبت في ضوء الغضب العالمي، إثر مقتل 49 مسلمًا في "مذبحة" نفذها أسترالي يميني متطرف في مسجدين في نيوزيلندا.

مسالمون يصلون
صدر القرار الأسترالي بعدما كتب يانوبولوس على فايسبوك إن اعتداءات مثل هجوم نيوزيلندا تحدث، لأن الحكومات "تدلل ... ثقافات دينية غريبة وهمجية".

وقال متحدث باسم الحكومة الأسترالية إنّ "الهجوم الإرهابي في كرايست تشيرش كان ضد مسلمين يصلّون بسلام". تابع "لقد كان عملًا شريرًا". 

يعمل ميلو يانوبولوس، كمحرر في موقع "بريتبارت" الأميركي المحافظ، وتُعرف عنه تغريداته ذات الطابع الاستفزازي. وقد منع من استخدام تويتر في يوليو 2016 لاتهامه بالتحريض على هجوم تعرّضت له الممثلة السمراء ليزلي جونز بطلة فيلم "غوست باسترز".


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Alternative fiction
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT السبت 16 مارس 2019 13:26
This is false?? All lies because he was banned a month ago? Nothing to do with the New Zealand massacre, so to act they banned a journalist is also a total lie, he is an anti establishment commentator not a journalist at all, he is self hating homosexual & a confused semi Male, mental basket case
2. قول الحق ليس استفزاز لأحد
يونس - GMT السبت 16 مارس 2019 15:38
قول الحق ليس استفزاز لأحد . بابفعل فان حكومات الغرب تدلس ولن ينفعها التدليس وعليهم احترام أنفسهم واحترام شعوبهم . فاض الكيل بسبب الارهاب الاسلامى ولم يعد العالم يتحمل المزيد .
3. (الجهاد الابيض)
Rizgar - GMT السبت 16 مارس 2019 17:05
لقد ازفت الساعة رغم تأخرها للرد حسب : (السن بالسن والعين بالعين والرأس بالرأس والبادئ اظلم)، فاعلن (الجهاد الابيض) ا لنيوزلندية عن نفسه بتهديد العرب المسلمين بقطع رؤوسهم ان لم يعودوا الى بلدانهم المتخلفة الهمجية، وهذه اول الغيث وسيشمل كل البلدان التي آوت المشردين والهاربين من جحيم الكيانات العربية اللقيطة لينعموا بالكرامة والرفاه ومن ثم ليعيثوا فيها ارهابا وهمجية لقاء الاحسان اليهم حسب الاخلاقية الانفالية التعريبية ، وهذه هي الطريقة الانجع من القوانين المتحضرة التي لايمكن تطبيقها علىxxxxxxx ,لانها سنة للانسان السوي المتحضر.....
4. قل الحق ولكن بصدق
Eljesani Emad - GMT السبت 16 مارس 2019 21:42
قول الحق يزعج الناس اللذين افكارهم مريضه صح ان حكومات الغرب تحترم المهاجرين ولكن لاتقبل من يخطا اويسئ ليس كل حمل السلاح وقتل باسم الاسلام مسلم بل هو مجرم وقاتل وهذا يسمى ارهابي وانا ضد كل عمل متوحش بقتل نفس بدون حق لان هناك قانون وحسب البلد الذي تعيش فيه والمثل يقول اجلس ليس صحيحا لكن تكلم صحيح


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حصيلة اعتداءات سريلانكا ترتفع إلى 207 قتلى و450 جريحا
  2. مقتل أربعة مسلحين بإحباط هجوم على مركز أمني سعودي
  3. المصريون يواصلون التصويت على التعديلات الدستورية
  4. المصريون في الإمارات... نعم للسيسي حتى 2034!
  5. انفجار ثامن في العاصمة السريلانكية كولومبو
  6. الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي على أبواب السلطة في أوكرانيا
  7. ردود فعل دولية تندد بـ
  8. شاهد اللحظات الأولى لتفجير إحدى الكنائس في سريلانكا
  9. الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ93
  10. في السودان... تعويل على إقالة قائد عسكري بارز وانقلاب صغار الضباط
  11. السودان: اعتقال قيادات في حزب البشير
  12. مئات القتلى في سلسلة انفجارات تستهدف سريلانكا
  13. نجيب ميقاتي لـ
  14. القضاء الجزائري يحقّق مع وزير المالية بقضايا فساد
  15. تهم بالتحرش الجنسي تطال رئيس المحكمة العليا في الهند
  16. كاتدرائية نوتردام: خلايا النحل تنجو من الحريق المدمر
في أخبار