: آخر تحديث
ضمن جولة أوروبية لحشد الدعم للثورة السورية 

الائتلاف السوري يتوجه لألمانيا بعد بروكسل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتوجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إلى العاصمة الألمانية برلين يوم الاثنين القادم، وذلك في إطار جولة أوروبية، لبحث تداعيات التصعيد العسكري الخطير الذي يقوم به نظام الأسد ضد المدنيين في إدلب، إضافة إلى سبل الدفع قدماً في العملية السياسية.

ويلتقي وفد الائتلاف الوطني، بحسب بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، عدداً من المسؤولين في الحكومة الألمانية والكتل البرلمانية، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

ولفت عبد الرحمن مصطفى رئيس الائتلاف إلى أن الائتلاف الوطني ما زال يبحث الحلول مع حلفائه لوقف نظام الأسد عن ارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

وأكد على أهمية تحريك ملفي المساءلة والمحاسبة، وعدم السماح لمسؤولي النظام بالإفلات من العقاب، معبراً عن شكره للدول الأوروبية التي أصدرت مذكرات اعتقال بحق مرتكبي جرائم الحرب في نظام الأسد.

وأوضح أنه سيبحث ملف منطقة شمال شرق سوريا، مشيراً إلى ضرورة التخلص من كافة التنظيمات الإرهابية، وتمكين الائتلاف الوطني للعمل على تشكيل مجالس محلية منتخبة من قبل الأهالي بما يعيد الاستقرار في تلك المنطقة.

وكشف أن الائتلاف الوطني لديه خطة للعمل في الداخل ونقل مقره الى هناك في شهر نيسان القادم، إضافة إلى إعادة هيكلة الحكومة السورية المؤقتة، وأن تحظى بالدعم مما يمكنها من العمل على نطاق أوسع في إطار الحوكمة والإدارة المدنية في مجالات الخدمات والتعليم والصحة. 

وكان قد قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالائتلاف الوطني السوري عبد الأحد اسطيفو ، إن الائتلاف سيبدأ من بروكسل جولة أوربية تشمل برلين وباريس ولندن وتنتهي في واشنطن.

وأضاف لـ"سبوتنيك" على هامش مؤتمر بروكسل لدعم سوريا "وجودنا يعد انطلاق لجولة أوروبية تبدأ ببروكسل ثم باريس ولندن وبرلين وتصل إلى واشنطن".

وتابع اسطيفو  تعليقا على مؤتمر بروكسل "هناك تغيير واضح، بروكسل ذاته يختلف عن المؤتمر الأول والثاني، الاختلاف هو التركيز على دعم المسار السياسي، وأحد أهدافنا الرئيسية من جولتنا هي في الحقيقة تفعيل مسار العملية السياسية وخاصة مع المبعوث الدولي والمحاور الخمسة التي ذكرها. لذا نأمل أن المؤتمر سيعطي زخما للعملية السياسية بالإضافة طبعا للهدف الأول وهو تنظيم المساعدات الإنسانية، والواضح أن المساعدات هذا العام أكبر من السنة الماضية".

وأكد  "لدينا الكثير من اللقاءات الهامة ، سنعقد لقاءات مع وفود أغلب الدول الفاعلة في المسار السوري، وسيكون لدينا لقاء مع الوفد الروسي".


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. انواع الاستجداء
كندي - GMT السبت 16 مارس 2019 17:02
ان يستجدي فقير من أغنياء لأجل ان يتمكن مع عائلته من الاستمرار في الحياة فهذا معروف ومقبول وانا اقول انه حق مشروع ، اما ان يستجدي البعض دولا اجنبيه للعدوان على بلادهم وشعوبهم ولو باستجداء المقاطعة والحصار فهذا هو الغريب وهذه هي الخيانه ، من تضرر خلال الحصار على العراق غير الشعب العراقي ؟ هل اثر ذلك على صدام وعائلته وأركان حكمه ؟ واليوم من الذي يتضرر جراء الحصار على سوريا غير الشعب السوري ؟ سؤال بسيط للمعارضه : قولوا للشعب السوري رأيكم بصراحه : هل تقبلون بتقسيم سوريا وقيام كيان كردي انفصالي على اراضيها ؟ وهل تقبلون باحتلال تركيا لأجزاء اخرى من سوريا بعد لواء إسكندرون ؟ لن تستطيعوا الإجابة بصراحه لا الجواب هو الاعتراف بالخيانه العظمى .
2. مجموعه من لمجرمين
hadi - GMT الأحد 17 مارس 2019 00:10
مجموعه من المرتزقه والمجرمين الذين لا يمثلون اي شيء من الثوره السوريه, وحولوها الى مسخ وسلموها للارهابي العالمي ايردوغان واصبحت تعج بالارهابيين الدواعش ومجرمي منظمة القتله الاخوان الشياطين, عليهم اللعنه وعلى اردوغانهم ايضا
3. معارضة فاشلة
عصام حبيب - GMT الأحد 17 مارس 2019 06:52
أنتم تطلبون من أعداء سورية أن يستمروا في إطالة أمد الأزمة باسم الحل السياسي... يالكم من خونة وأغبياء.. إدلب سورية ولن تكون بؤرة للإرهاب والقتل والخراب وإخوان الشياطين والقاعدة وبقية المخربين. أنتم تريدون إطالة أمد الأزمة ياسم المعارضة الزائفة الفاشلة حتى تستمروا في قبض رواتبكم من مموليكم الخارجيين وحتى تستمروا في معارضة فنادق الخمسة نجوم... يالكم من خونة مارقين وإرهابيين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عشرات القتلى خلال معارك ضارية في ريف حماة الشمالي
  2. الصدر يهدد بنزول أنصاره إلى الشارع لإكمال الحكومة
  3. مصر تتهم هيومن رايتس ووتش باستغلال وفاة مرسي سياسيًا
  4. المغرب: تفكيك خلية إرهابية في تطوان مكونة من 5 أعضاء
  5. الكرملين يحذر من
  6. الأردن يمنع إقامة صلاة الغائب
  7. هل من أزمة مستجدة بين لبنان وسوريا؟
  8. أمير الكويت يبحث في بغداد مخاطر التوتر في الخليج
  9. موقف كويتي صارم بعد استهداف السعودية وناقلات النفط
  10. عدد سكان العالم سيبلغ نحو 10 مليارات نسمة بحلول 2050
  11. واشنطن ترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  12. البرلمان العربي يناقش سبل تحقيق الأمن المائي والغذائي
  13. مجلس الأمن الدولي يدين بشدة استهداف الحوثيين لمطار أبها
  14. صور جديدة تدين إيران في الهجوم على ناقلتي النفط
  15. أوروبا تتقدم باتجاه بناء مقاتلتها
  16. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
في أخبار