: آخر تحديث
طالب بمواجهة الرئيس في الانتخابات التمهيدية

بوش يحرّض على تحدّي ترمب

إيلاف من نيويورك: حث حاكم فلوريدا السابق، والمرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية عام 2016، جيب بوش، القادة الجمهوريين الدخول في تحدٍ انتخابي ضد الرئيس دونالد ترمب عام 2020.

وجاءت تصريحات بوش الذي واجه ترمب في النزال الانتخابي التمهيدي للحزب الجمهوري قبل ان يخرج من السباق الانتخابي مبكرا، خلال مقابلة له مع المعلق السياسي، ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما، ديفيد اكسلرود.

مهمة صعبة ولكن

واعتبر الشقيق الأصغر للرئيس السابق، جورج بوش الابن، أن على شخص ما الترشح لاعطاء الجمهوريين خيارا، ولكنه في الوقت نفسه اعترف بصعوبة الحاق هزيمة برئيس حالي في انتخابات تمهيدية.

استغل القلق

ونشر اكسلرود سلسلة من الأسئلة التي طرحها على بوش خلال المقابلة، وردود الأخير، فحاكم فلوريدا السابق قال ردا على سؤال حول اذا ما كان اخذ ترمب على محمل الجد باعتباره خصما منذ البداية عام 2016، "سأكون صادقًا، لم أكن أعرف، لا أعرف ما إذا كان قد فعل ذلك، لكنه استغل قلقًا عميقًا يشعر به كثير من الناس في هذا البلد".

سياسة أميركا

وعن سياسة الولايات المتحدة الخارجية في عهد ترمب، قال "لم يعد أصدقاؤنا يعتقدون أنهم يستطيعون الوثوق بالولايات المتحدة. أعداؤنا في كثير من الحالات يشعرون بالجرأة".

الجيد والسيئ

واعترف بوش بقيام ترمب بتنفيذ بعض من اجندة المحافظين، ولكنه لا يعتبره محافظا، فمن وجهة نظره "لا يدعو ترمب إلى الديمقراطية الليبرالية أو الرأسمالية الحرة، ورسالته تنحصر في نحن وهم، هم سيئون ونحن جيدون".

لن يترشح

وعن إمكانية ترشيحه للانتخابات القادمة، اعتبر "ان الوقت قد حان لجيل جديد، فمن هنا فصاعدًا ستجد الموهوبين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وهم القادة القادمون، وأود أن أشجع ذلك".

سياسة فاشلة على المدى الطويل

وأشار "إلى أنه بدلا من ان نكون متفائلين ونشعر بالامل اصبحنا أكثر رجعيين، ولن نربح على المدى الطويل بمجرد إذكاء مخاوف الناس"، وتابع "أعتقد أن القادة والمرشحين يجب أن يكونوا أكبر من ذلك".
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ترامب سيخسر الانتخابات القادمة بكل تأكيد
م.قبائل الشـحوح دبـــــ2020ــــــي - GMT الأحد 17 مارس 2019 13:07
مما لا شك فيه ترامب سيخسر الانتخابات القادمة بفوز ساحق غير مسبوق لديمقراطيون بسبب غباء وسوء ادارة وتصرف من قبل ترامب .. تذكروا هذا لا حقآ ......
2. لابديل لترمب .. وامريكا لايحكمها الا المجانيين ..وترمب افضلهم
عدنان احسان- امريكا - GMT الأحد 17 مارس 2019 13:50
من هو افضل من ترمب من الروؤساد الامريكيين السابقين - والفرق ان ترمب لا يخفي جنونه - ويلعب علي المكشوف - وهو اول من كسر قاعده - الاقطاعيات السياسيه في امريكا التي تحدد من هو الرئيس القادم لامريكا - لا بل حتى اعضاء مجلس الشيوخ - والكونغرس .. وامريكا اليوم تعيش مرحله تغيير شامله - ليتلائم هذه التغيير مع تطورات العصر - وترمب جاء في الوقت الحرج - والافضل ان تمر العاصفه بهدوء لئلا يخسر الجميع - ... وسننتخب ترمب - لحقبه ثانيه وبعدها ستجد ترمب في الفتره القادمه قد تغيير كثيرا - وهيأ للمرحله التاليه بهدوء وقارنوا بين اي رئيس استطاع ان يحكم حقبتين متتاليتن .. بانه كان الافضل في الحقبه الثانيه لذلك لابديل لترمب - وامريكا لا تحتمل مفاجأت .،، وخاضت تجارب اصعب - مع والاحمق جونسون - ثم الغبي - ريغين - والاهبل بوش الابن ،.. وافضلهم علي الاطلاق كان - كارتر - ونيسكون - وكلينتون - لذلك عزلوهم - بمؤامرات وبرو لهم فضائح - ولكن الزمن والوضع اليوم اختلف كثيرا .. وامريكا لاتحتمل الانقلابات .،، ونصيحه انتخبوا ترمب - ويكون افضل واكثر عقلانيه في الحقبه القادمه .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موسكو تتطلع إلى دور في كوريا الشمالية
  2. قمة برلمانات جوار العراق تبحث التكامل الاقتصادي ومواجهة الارهاب والمخدرات
  3. الديموقراطيون ماضون في معركتهم ضد ترمب بعد تقرير مولر
  4. مؤتمر في ويلز للحوار الديني
  5. إيران وعُمان توقعان تفاهمًا عسكريًا
  6. محادثات روسية مع الأمير محمد بن سلمان حول سوريا
  7. أول بيت عائم يكتفي ذاتيًا بالطاقة وماء الشرب
  8. زوج مستشارة ترمب: الرئيس سرطان يجب إزالته
  9. قادة احتجاجات السودان سيعلنون
  10. عددهن 2076... العراق يطلق منحته المالية للناجيات الايزيديات
  11. المغرب ضمن البلدان الهشة بسبب غياب الشفافية
  12. الجزائريون ينزلون إلى الشارع للجمعة التاسعة على التوالي
  13. ترمب: كان بإمكاني طرد جميع القائمين على التحقيق بالتدخل الروسي
  14. محمد بن زايد في
  15. ترمب لم يعرقل العدالة لكن ساندرز ضللت المراسلين
  16. ترمب يستعين بـ
في أخبار