إيلاف من نيويورك: حث حاكم فلوريدا السابق، والمرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية عام 2016، جيب بوش، القادة الجمهوريين الدخول في تحدٍ انتخابي ضد الرئيس دونالد ترمب عام 2020.

وجاءت تصريحات بوش الذي واجه ترمب في النزال الانتخابي التمهيدي للحزب الجمهوري قبل ان يخرج من السباق الانتخابي مبكرا، خلال مقابلة له مع المعلق السياسي، ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما، ديفيد اكسلرود.

مهمة صعبة ولكن

واعتبر الشقيق الأصغر للرئيس السابق، جورج بوش الابن، أن على شخص ما الترشح لاعطاء الجمهوريين خيارا، ولكنه في الوقت نفسه اعترف بصعوبة الحاق هزيمة برئيس حالي في انتخابات تمهيدية.

استغل القلق

ونشر اكسلرود سلسلة من الأسئلة التي طرحها على بوش خلال المقابلة، وردود الأخير، فحاكم فلوريدا السابق قال ردا على سؤال حول اذا ما كان اخذ ترمب على محمل الجد باعتباره خصما منذ البداية عام 2016، "سأكون صادقًا، لم أكن أعرف، لا أعرف ما إذا كان قد فعل ذلك، لكنه استغل قلقًا عميقًا يشعر به كثير من الناس في هذا البلد".

سياسة أميركا

وعن سياسة الولايات المتحدة الخارجية في عهد ترمب، قال "لم يعد أصدقاؤنا يعتقدون أنهم يستطيعون الوثوق بالولايات المتحدة. أعداؤنا في كثير من الحالات يشعرون بالجرأة".

الجيد والسيئ

واعترف بوش بقيام ترمب بتنفيذ بعض من اجندة المحافظين، ولكنه لا يعتبره محافظا، فمن وجهة نظره "لا يدعو ترمب إلى الديمقراطية الليبرالية أو الرأسمالية الحرة، ورسالته تنحصر في نحن وهم، هم سيئون ونحن جيدون".

لن يترشح

وعن إمكانية ترشيحه للانتخابات القادمة، اعتبر "ان الوقت قد حان لجيل جديد، فمن هنا فصاعدًا ستجد الموهوبين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وهم القادة القادمون، وأود أن أشجع ذلك".

سياسة فاشلة على المدى الطويل

وأشار "إلى أنه بدلا من ان نكون متفائلين ونشعر بالامل اصبحنا أكثر رجعيين، ولن نربح على المدى الطويل بمجرد إذكاء مخاوف الناس"، وتابع "أعتقد أن القادة والمرشحين يجب أن يكونوا أكبر من ذلك".
&