: آخر تحديث
دعوا إلى عدم السماح لترمب بالإطلاع عليه

الديموقراطيون يطالبون بنشر تقرير مولر

واشنطن: طالب مسؤولون كبار في الحزب الديموقراطي الجمعة بنشر كامل تقرير المحقّق الخاصّ روبرت مولر حول التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2016، وعدم السماح للرئيس دونالد ترمب أو معاونيه بالإطلاع عليه.

قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأقلّية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان مشترك إنّه "من الملزم (للمدعي العام بيل) بار أن ينشر التقرير كاملًا، وكذلك أن يقدّم الوثائق المتعلّقة به والنتائج التي توصّل إليها الى الكونغرس". 

أضاف البيان أنّه يجب على بار ألّا "يُعطي الرئيس ترمب أو محاميه أو موظفيه الحقّ بأيّ +معاينة سريعة+ للنتائج والأدلّة التي توصّل إليها المحقّق الخاص مولر، ويجب ألّا يُسمح أيضاً للبيت الأبيض بالتدخّل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها".

واختتم مولر تحقيقه حول التدخّل الروسي في الانتخابات الأميركيّة، وقدّم تقريراً بنتائجه، وفق ما أفاد بار الجمعة، منهياً بذلك تحقيقاً استمرّ نحو عامين، وتركّز على الرئيس دونالد ترمب. 

بقي مضمون التقرير سرّياً، لكنّ بار كتب في رسالة إلى الكونغرس أنّه ربما يكون قادراً على تلخيص نتائجه "المبدئيّة" خلال "هذا الأسبوع".

ورحّب البيت الأبيض الجمعة بتقديم التّقرير الذي طال انتظاره، وقالت المتحدّثة باسمه سارة ساندرز إنّ "الخطوات التالية تعود إلى المدّعي العام بار، ونحن نتطلّع إلى أن تأخذ العمليّة مجراها. البيت الأبيض لم يتلقّ تقرير المحقق الخاص أو يتم إطلاعه عليه".

لم تظهر مؤشّرات حول ما إذا كانت هناك اتّهامات في التّقرير لترمب أو لأحد أفراد عائلته أو مستشارين سابقين له بالتواطؤ مع روسيا أو إعاقة العدالة، وهما المحوران الرئيسان للتحقيق الذي خيّم كسحابة سوداء فوق إدارة ترمب منذ عامين.

وقال بار إنّه سيستشير نائبه رود روزنشتاين ومولر لتحديد ما الذي يمكن نشره من التقرير. ودعا العديد من المرشّحين الديموقراطيّين للانتخابات الرئاسيّة في العام 2020 إلى نشر التقرير.

كتب بيرني ساندرز على تويتر "أدعو إدارة ترمب إلى إصدار تقرير مولر بالكامل في أقرب وقت ممكن"، مضيفاً "لا أحد، بمن فيهم الرئيس، فوق القانون".

وقالت السناتورة إليزابيث وورن "أبلغوا جميع الأميركيين بتقرير مولر الآن". واعتبر السناتور كوري بوكر أنّ "هذا التقرير يجب أن يُنشر على الفور".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فيسبوك تعترف بنسخ البريد الإلكتروني لـ 1.5 مليون مستخدم دون موافقتهم
  2. باريس تؤكّد: لا ندعم المشير حفتر
  3. مجلس الأمن يخفق في بلوغ موقف موحد حيال ليبيا
  4. حكومة الوفاق الليبية: فرنسا تدعم المشير حفتر
  5. واشنطن تشيد بخطوات المجلس العسكري في السودان
  6. هكذا تنامت شعبية الموضة المحتشمة حول العالم!
  7. اكتشاف مقبرة ديناصورات تعود إلى 220 مليون سنة في الأرجنتين
  8.  تجمع حاشد أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم
  9. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  10. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  11. فرنسا تكرم
  12. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  13. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
  14. ترمب... الرجل الذي يعرف كل شيء
  15. أين حطّت رحال
في أخبار