الرباط: وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مساء اليوم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في مستهل زيارة للمغرب تستغرق يومين، والتي سيجري خلالها مباحثات مع العاهل المغربي الملك محمد السادس.
وكان في استقبال&العاهل الأردني&بالمطار الأمير مولاي رشيد، شقيق العاهل المغربي، وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي، وناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومصطفى الباكوري، رئيس جهة الدار البيضاء - سطات، والسفير الأردني في الرباط، والسفير المغربي في الأردن وعدد من كبار المسؤولين المغاربة.
وتشكل القمة العربية المرتقبة نهاية الشهر الحالي في تونس وتطورات القضية الفلسطينية وقضية القدس والتطورات على الصعيدين العربي والإقليمي أبرز محاور المباحثات التي سيجريها الملك عبد الله مع الملك محمد السادس.
وأشارت مصادر أردنية أن الملك عبد الله الثاني سيتجه مباشرة بعد اختتام جولته التي تشمل المغرب وإيطاليا، وفرنسا،&&الى تونس لحضور القمة العربية.
وخلال مقامه في إيطاليا سيتسلم الملك عبد الله &جائزة مصباح السلام لعام 2019 في مدينة أسيزي ، والتي تمنح له تقديرا لجهوده في تعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم. وسيحضر تسليم الجائزة العديد من الشخصيات العالمية، من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي منحت لها هذه الجائزة العام الماضي.
كما سيلتقي العاهل الأردني في روما رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي لبحث العلاقات بين الأردن وإيطاليا وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وفي فرنسا سيجري العاهل الأردني مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.