: آخر تحديث

الجزائر تطرد صحافيًا أوفدته رويترز لتغطية الاحتجاجات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: طردت السلطات الجزائرية الأحد صحافيًا تونسيًا أوفدته وكالة رويترز للأنباء إلى الجزائر قبل أيام لتغطية الاحتجاجات الجارية في هذا البلد، كما أعلنت الوكالة وأقاربه.

وأفاد أقارب لطارق عمارة أنّ قوات الأمن الجزائرية اعتقلت الصحافي السبت واستجوبته، ثم رحّلته إلى بلده مساء الأحد. من جهتها أكّدت رويترز لوكالة فرانس برس مساء الأحد أنّ عمارة وضع على متن طائرة متّجهة إلى تونس، حيث مقرّ عمله الدائم.

قال متحدث باسم الوكالة العالمية، ومقرّها لندن، "يمكنني الآن أن أؤكّد أنّ السلطات الجزائرية احتجزت طارق، وأنّها طردته اليوم".

أضاف "نشعر بالقلق إزاء معاملة السلطات الجزائرية للصحافي في رويترز طارق عمارة، ونسعى إلى الحصول على معلومات إضافية حول هذه المسألة".

وشدّد المتحدث على أنّ "تقارير طارق حول الاحتجاجات في الجزائر اتّسمت بالنزاهة والتوازن، ونحن متمسّكون بتغطيتنا". بحسب المصدر نفسه فإن الصحافي التونسي كان لديه ترخيص رسمي لممارسة عمله كموفد خاص لوكالته إلى الجزائر. ولم تعلن السلطات الجزائرية عن سبب اعتقال عمارة وترحيله.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني نفت الجمعة "أرقامًا أوردتها وسائل إعلام، وطنية أو أجنبية، عن أعداد المشاركين في المسيرات في العاصمة"، من دون أن تذكر رويترز بالاسم.

وكانت الوكالة نقلت عن مصادر أمنية أنّ عدد المتظاهرين في الجزائر العاصمة نهار الجمعة بلغ مليون متظاهر، قبل أن تعود وتنشر النفي الصادر من المديرية العامة للأمن الوطني.

تشهد الجزائر منذ أسابيع موجة احتجاجات غير مسبوقة أجبرت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على العدول عن الترشح لولاية خامسة، لكنه ألغى الانتخابات الرئاسية المقرّرة في 18 إبريل بحجة تنفيذ إصلاحات.

إلاّ أنّ حركة الاحتجاجات والتظاهرات السلمية الكثيفة تواصلت رفضًا لتجديد بحكم الأمر الواقع لولايته الرابعة التي يفترض أن تنتهي في 28 أبريل. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لندن تنصح السفن البريطانية بتجنب منطقة مضيق هرمز
  2. إيران تفتح تحقيقًا بشأن ناقلة النفط المحتجزة
  3. الكشف عن استغلال جنسي في مخيمات النازحين العراقيين
  4. ترجمة باولو كويلو التركية من دون كردستان
  5. نقل الناقلة البريطانية التي احتجزتها إيران إلى ميناء بندر عباس
  6. عقوبات أميركية على أربعة عسكريين فنزويليين
  7. البنتاغون: لوكهيد مارتن تفوز بعقد لبيع صواريخ ثاد للسعودية
  8. العاهل السعودي يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية
  9. المغرب: ضبط اختلاسات بنكية باستعمال تطبيقات الجوال
  10. لندن تشدد على حرية الملاحة في الخليج
  11. الحكومة البريطانية في اجتماع أزمة
  12. المعارضة السورية ترحب بمحاصرة حزب الله
  13. واشنطن تدين
  14. إيران تصعّد وتحتجز ناقلة نفط بريطانية
  15. ترمب يهاجم الاعلام مجددا
  16. ترمب: ما من شك أننا أسقطنا الطائرة الإيرانية المسيرة
في أخبار