أعلن الكرملين ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي&أن نتانياهو سيقوم بزيارة إلى روسيا، يوم الخميس الموافق 4 أبريل، حيث سيجري محادثات قصيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق على وصول نتانياهو إلى موسكو في زيارة عمل قصيرة، لبحث "قضايا الساعة".

وتأتي القمة المنتظرة&بين نتانياهو وبوتين قبل خمسة أيام من الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية التي يخوضها نتانياهو بشراسة للفوز.

وجرى يوم أمس الاثنين اتصال هاتفي بين بوتين ونتانياهو، بمبادرة من الجانب الإسرائيلي، تمت خلاله&مناقشة قضايا التعاون الثنائي الملحة، بما في ذلك الاتصالات العسكرية، وكذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وفي القدس، أعلن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الخميس المقبل.

محادثات فبراير

وكان نتانياهو أجرى محادثات مع بوتين خلال زيارته إلى موسكو، يوم 27 فبراير الماضي، تناولت الوضع في سوريا واتفقا على مواصلة التنسيق بين الجيشين الروسي والإسرائيلي وانسحاب القوات الأجنبية من سوريا.

وأعلن الرئيس الروسي بعد المحادثات أن مجموعة العمل بشأن سوريا، بمشاركة روسيا وإسرائيل ودول أخرى، وكذلك السوريين أنفسهم، قد تعمل على تطبيع الوضع في هذه البلاد بعد القمع النهائي للإرهاب في الجمهورية العربية السورية.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، من جانبه بأن الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق بين الجيشين الروسي والإسرائيلي وانسحاب القوات الأجنبية من سوريا.
&