تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
يرمز إلى التقارب والتسامح ولا يعيد زمن عبادة الصنم

"بوذا"... رادار إماراتي يلقي القبض على قوى الظلام!

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: أثبت مجسم ضخم لتمثال بوذا على طريق دبي - أبوظبي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار أن الصراع بين قوى الظلام ومساعي التقارب والإنفتاح على العالم لا يزال على أشده. 

قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في إرساء قيم التسامح والتقارب مع الحضارات والثقافات والديانات الأخرى، مما يجعلها في صدارة الدول العربية والشرق أوسطية في هذا الجانب، وعلى الرغم من ذلك فقد تسبب هذا المجسم في إثارة جدل كبير، خاصة أن قوى الظلام تسابقت في وصف التمثال بأنه رمز للوثنية، وعبادة الأصنام، بل إن أكثر الأصوات تطرفاً أشار دون أن يعرف حقيقة الأمر إلى أن هذا المجسم يتحدى عقيدة الإسلام في دول الخليج بشكل عام، والإمارات على وجه الخصوص.

تغييب الحقيقة عمداً

واللافت في الأمر أن الصحف والمواقع وحسابات السوشيال ميديا التابعة لتنظيمات دينية، على رأسها التنظيم الإخواني، وكذلك الصحف القطرية والصحف والمواقع المعارضة للإمارات في الخارح هي التي تسابقت في نشر أخبار مغلوطة عن سبب وجود هذا المجسم لبوذا على الطريق الذي يربط بين دبي وأبوظبي، وتسبب ذلك في نقل الخبر بالصورة والفيديو على نطاق واسع، مما أثار جدلاً وسخطاً في بعض الأوساط دون محاولة واحدة لتحري الأمر، ومعرفة الحقيقة، مما يؤشر إلى أن القوى الظلامية مازالت تعمل بقوة، ولم يردعها صوت التسامح، أو محاولات التقارب مع ثقافات ومعتقدات العالم.

معرض فني للوفر أبوظبي

مجسم تمثال بوذا الموجود على الطريق بين دبي وأبوظبي ما هو إلا أحد المجسمات والأعمال التي يستعين بها متحف لوفر أبوظبي في معرض "الطريق الفني" على الطريق من دبي إلى أبوظبي، وتتم الإستعانة بنماذج لهذه الأعمال من أجل أن تكون متاحة لأكبر عدد من المسافرين، ولا تكون مشاهدتها قاصرة على زوار متحف اللوفر في أبوظبي فقط.

ووفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام" قبل أيام، فإن لوفر أبوظبي قد أعلن أنه سيتم عرض 10 أعمال جديدة من مجموعته، على شكل مجسمات ثلاثية الأبعاد أو لوحات عملاقة على مخرج 11 من دبي إلى أبو ظبي، وسيتمكن السائقون عند المرور باللوحات "من الاستماع إلى شرح تفصيلي عنها مدته 30 ثانية عبر إذاعات شريكة للمتحف.

رمز تسامح لا عبودية

وفي الوقت الذي يقوم لوفر أبوظبي برسالة مهمة لتعزيز التقارب بين الشرق والغرب عن طريق الأعمال الفنية والقطع الأثرية وغيرها، فقد جاءت فكرة الإستعانة بمجسمات على طريق دبي أبوظبي مثل مجسم بوذا من أجل نشر قيم التسامح والإنفتاح على ثقافات العالم، ولا يوجد منطق لما تتناقله مواقع وصحف وحسابات سوشيال ميديا مناهضة للإمارات عن أن هذا المجسم اعتداء على الإسلام، أو تجاوز في حق الثقافة العربية والإسلامية.

بل على العكس من ذلك، فإن هذا المجسم يرمز إلى رغبة راسخة في التقارب والإنفتاح على العالم، وهو الأمر الذي يتوافق مع النهج الإماراتي، فقد تم الإعلان عن 2019 عاماً للتسامح، كما شهدت أبوظبي زيارة تاريخية لبابا الفاتيكان قبل أسابيع، وتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية بحضور البابا فرانسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب.


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. طاعة المخلوق في معصية الخالق
عراقي - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 07:11
افيقوا ايها الاماراتيون ماتفعلونه كفر والحاد واحترموا دينكم فهو سماوي ... كيف ترضون ان تضعوا اصنام المشركين في بلادكم؟؟ ثم لماذا لايبدي احد من اليوذيين تقاربا وانفتاحا على دينكم؟ لماذا تتملقونهم وهم لازالوا يذبحون المسلمين ويحرقونهم في الهند وفي بورما؟؟ اتقوا الله وعودوا الى رشدكم.
2. ضريبة سبق الزمن
تميمي - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 08:40
تدفع الامارات ثمناً لتقدمها وتفردها وسبقها محيطها العربي.. المتشددون يرون أن هذا التسامح الإماراتي ضد الإسلام وقوى التنوير تراه الحل الوحيد لتغيير واقع المنطقة والتصالح مع العالم.. ننتظر ونرى لمن سيكون الانتصار في صراع من نااااار
3. هزلت
متابع - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 12:18
احلى شي هي كلمة مجسم . بدل كلمة تمثال !!
4. normal un tsunami
mehdi mountather - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 12:25
Normal punition d' ALLAH par un fort séisme volcan tsunami en émirats
5. رتب أمورك بلدك قبل نصيحة غيرك
المتابع - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 12:48
نقول لهذا العراقي ــ بالمناسبة أنا أيضا عراقي ــ من كان بيته من الزجاجة لا يرم بيوت الناس بالحجارة، فالحرب الطائفية في العراق كلفت الشعب العراقي بمئات آلاف من القتلى والجرحى ولا زال الشيعي يخشى الذهاب إلى المناطق الغربية و كذلك السني إلى مناطق شيعية ، فضلا عن أن العراق أصبح بلد الخرائب و النفايات و الفقر و الاحرمان و التخلف تحت حكم الأحزاب الإسلامية فالأحرى بك أن تتعلم روح التسامح من الإمارتيين على أن تنصحهم و أنت محتقن بالتعصب الديني
6. اصنام وتماثيل واوثان تعبد من دون الله
الصدوقي - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 14:38
دعاية التسامح مخصص فقط للمسلمين والعرب ليتغنى بها . لم نسمع او نقراء يوما ما من الديانات والطوائف العقائدية الاخرى تروج وتدعوا الى ما يسمى التسامح مع المسلمين . لماذا هذا الذل لماذا هذه الإهانة لذات من قبل بعض العرب المسلمين لأنفسهم امام العالم ..؟ هذه اصنام وتماثيل واوثان تعبد وتتخذ آلهة من دون الله من قبل أتباعها . كيف وبأي حق يتم عرضها والترويج لها في بلاد المسلمين والعرب ومع الأسف هذا يحدث ليس من قبل عبدة تلك الأصنام وتلك التماثيل بل من قبل من يدعون انهم عرب ومسلمين اصحاب ويؤمنون بالله آخر الرسالات السماوية اصحاب دين الله الحق الصحيح كيف تسمح بالكفر والشرك بالله يحدث في بلدك بلد مسلم عربي .. يرجى عمل بحث في الأنترنت والاستماع لما يقوله اليوتيوب { البروفسور اليهودي موشي شارون يقول الاسلام هو الدين الصحيح } يشهد به وله من غير اتباعه . ومع الأسف اصحاب الاسلام ومن يدعون انهم مسلمين يهربون منه ويتهمونه بأوصاف لا تليق
7. وماذا عن هبل؟
متسامح - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 15:34
اصنعوا له تمثال لاثبات التسامح عفواً مجسم
8. الأيمان قبل الاسلام
احمد شاهين - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 17:50
تحس اي حاجة من اي جهة غير مسلمة ولو كلمة تهدد الأسلأم؟؟؟؟؟أذا انتوا مؤمنين بالاسلام لن يضيره الف تمثال لبوذا او غيره؟؟واللي بيقلك الغرب يتأمر على ألأسلام أظن ان المسلمين يقتلون بعض من زمن الصحابةمين قتل علي واحفاد الرسول..؟؟؟مين قتل عثمان؟؟؟؟اصحوا يا ناس وشوفوا حالكم لان كل اللي بيقتل بعضه في هذا الزمان المسلمين وكل البلاد التي تدمر هي بلاد المسلمين
9. إدعائات وكلام فارغ
محمد عبدالله - GMT الجمعة 05 أبريل 2019 20:35
ماهذا الادعاء الباطل . قالك برسالة مهمة لتعزيز التقارب بين الشرق والغرب . اي شرق واي غرب وهل كانت الامارات اساسا منغلقه على نفسها امام الشرق والغرب ليأتي البابا او بوذا او الهندوس ليكتشفوها اخيرا وبالتال يعززو تقاربها مع الشرق والغرب . ماهذا الكلام الفارغ . هذه اصنام وتماثيل ولها اتباع ومؤمنين بها ولها عقائد وطقوس وليست مجرد تمثال من خشب وليست قطعة او لوحة فنية يا هذا ...؟ انت وياه . قم بإهنتها لو تستطيع انظر ماذا سيحدث لك من قبل عبادها واتباعها .
10. اللهم ارحم شهداء الفاتحين المسلمين
ما حدا لحدا - GMT الأحد 07 أبريل 2019 06:46
لماذا عندي شعور بأن وراء هذا المجسم ذلك المذيع الإماراتي الذي قال للمشاهدين:(تخلوا عن ذلك القاضي الصغير في نفوسكم)إذا كان قصده شعور الغيرة على الإسلام و المسلمين فاللهم اجعلنا من يقاطعه اقتصادياًأما إذا كان قصده الإرهاب الاقتصادي المتمثل في التجار الشيعة في الإمارات و أتباعهم في أرض الواقع فعلينا بأن نشد على يديه للتخلص من هؤلاء العملاء بأقصى سرعة ممكنة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  2. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  3. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  4. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  5. العراق لحسم مسؤولية
  6. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  7. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  8. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  9. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  10. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  11. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  12. نظام أردوغان يهتز !
  13. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  14. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
  15. دمشق تعلن فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب
  16. كلام عون عن الإستراتيجية الدفاعية يثير جدلًا
في أخبار