: آخر تحديث
اعتقل لتسريبه أخبارا كاذبة والزبن يؤكد أن لا اتصال معه

في الأردن... شقيق رئيس الأركان السابق متورط!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد تصاعد التساؤلات عن اسم شقيق الشخصية الذي اعتقل قبل مغادرته عمّان بتهمة تخابره مع أشخاص خارج الأردن لإذاعة أنباء كاذبة، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة السابق الفريق المتقاعد مشعل الزبن أنه لم يشاهد شقيقه المتهم بالتخابر أو أنه يتواصل معه منذ أكثر من سنتين لسوء العلاقة بينهما.
وأكد رئيس الأركان الأردني الاسبق الذي أحيل إلى التقاعد قبل ثلاث سنوات أنه "خدم بلده وقواته المسلحة 45 عاما لم ولن يسيء لبلده ويحنث باليمين الذي أقسمه". 
ونقل موقع (عمون) عن الزبن قوله أنه لم يتحدث منذ تقاعده عن أي شأن بحكم وظيفته، مشيرا الى انه ليس بحاجة لمن يتحدث باسمه، وهو كثير السفر لأن أبناءه خارج المملكة.
توقيف
وكانت تقارير أردنية، ذكرت قبل يومين أن مدعي عام عمان قرر توقيف شقيق مسؤول كبير سابق أسبوعا على أثر تخابره مع المدعو محمد صيام ( موجود خارج البلاد)، بإرسال أخبار كاذبة ومضللة وملفقة حول شخصيات وطنية أردنية، حيث أوقف المدعي العام شقيق المسؤول، في أحد مراكز الاصلاح والتأهيل بتهمة إذاعة أنباء كاذبة.
وبعد هذه التقارير وانتشارها على نطاق واسع، تصاعدت التكهنات حول هوية المسؤول الذي تم ايقاف شقيقه، حيث تداولت الصالونات والأروقة العديد من الأخبار والأسماء حول الخبر، لكن ما يشاع ويقال بكثرة أنه شقيق رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن.
هوية المسؤول 
وقال موقع (أخبار البلد) إنه في متابعة منه للتقارير عن هوية المسؤول السابق، فإن مصدرا أمنيا كشف أن شقيق رئيس الأركان السابق، تم إلقاء القبض عليه في مطار الملكة عليا على إثر مذكرة إحضار صادرة عن دائرة مدعي عام عمان للتحقيق معه حول قضية سجلت بحقه، تتعلق بإذاعة أنباء كاذبة.
وأضاف المصدر أن المدعي العام المكلف بالتحقيق في القضية سيتوسع بالتحقيق للوقوف على تفاصيل الأنباء التي تمس فيها الشخصيات الأردنية، وتمريرها لأشخاص ذوي أجندات خارجية.
يذكر أن الأردن يتعرض منذ سنوات لحملات خارجية وداخلية من الشائعات، طال بعضها الملك عبد الله الثاني وشؤون الحكم، ودفع ذلك الملك قبل أشهر للرد خلال ترؤسه جانبا من اجتماع مجلس الوزراء، حيث أفرد مساحة من الحديث عن الإشاعات واغتيال الشخصية، مبينا "ضرورة التعاون وتكثيف الجهود لمواجهتها".
 وقال: "نريد أن نطور بلدنا، ونعمل بشفافية ونحارب الفقر والبطالة، والواسطة والفساد، لكن من غير المسموح اغتيال الشخصية، والفتنة خط أحمر".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. متهم بانه كان يلفق قصص للمخابرات الاردنيه
عدنان احسان- امريكا - GMT الثلاثاء 16 أبريل 2019 17:09
السؤال : من الذي وجه دعوه لمحمد صيام لزياره الاردن السنه الماضيه ببطاقه / فيرست كلاس مع ان / محمد صيام عاش بامريكا - طول عمره مفلس / لايملك حتي اجره باص / وفي زيارته للاردن التقى فلان - وعلتان - - ووصل حتي للديوان - والاجهزه المختصه وكان ذلك قبل ان يصدر بحقه حكم وغرامه بسبب دعوه من قبل احد السياسين الاردنين عليه في رمضان الماضي .. ومنع من دخول الاردن وكذلك تلفيق معلومات مع ان محمد صيام مندوب اعلانات لا علاقه له بالصحافه- عمل - - في جريده شيحان - ومع جريده البلاد وفي امريكا اسس جريده اخر خبر - قبل ان يفلس وينظم لاعلام الفيس بوك - واليوتيوب وانضم في امريكا الي لوبي اعلامي في اليوتويب - الذي بدا في رمضان العام الماضي - ويجتمعون في قصر المؤتمرات في مطعم الباشا -.. وحصر مؤتمر القمه الاول ،، والجميع مارس مهمه تسريب المعلومات لهم في الاردن - حتى عملاء المخابرات الاردنيه لم يكونوا بعيدين عن اللعبه - وربما هم من ورطوا صيام بالمعلومات - ... يعني - الاجهزه المختصه في الاردن - فاضيه اشغال - ولا يوجد لها شى تفعله سوى تسريب الاخبار والمعلومات للجميع لتصفيه الحسابات مع السياسين في الاردن .يعني تستغل اللعبه - وتديرها والجميع فاهم اللعبه ...وكل مايجري .. ليس بعيدا عن الاجهزه المختصه .. التي تدير اللعبه الكترونيا - .... والاخرين مستمتعين .. باللعبه ،، تحت شعار التواصل مع الوطن ..
2. لا تطفئوا الشمعه
كندي - GMT الثلاثاء 16 أبريل 2019 19:06
الاردن رغم قلة موارده الماديه فانه الشمعه المنيرة في المنطقة وهو ملاذ كل من ضاقت به بلاده ، قوى كثيره تحاول إطفاء هذه الشمعه بشتى الوسائل ، قوى ظلاميه تخشى من النور الذي سوف يفضح أعمالها ، ماذا لو كان في المنطقه عدة شمعات مثل الاردن ؟ تحية للاردن .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العثور على غواصة فرنسية مفقودة منذ أكثر من 50 عاما
  2. مضيق هرمز: حربٌ إن عاندت إيران وسِلمٌ إن تنازلت
  3. ترمب: التفكير بالتفاوض مع إيران
  4. قوة أمنية بقيادة أوروبية لحماية الملاحة في هرمز
  5. الجيش الفرنسي يجند كُتّاب خيال علمي للتنبؤ بحروب المستقبل
  6. عبد المهدي يبحث مع روحاني نزع فتيل الأزمة في الخليج
  7. الحسن بن طلال يدعو لإنهاء معاناة مطراني حلب
  8. تونس أمام مشكلة إيجاد مدافن للمهاجرين الميّتين في البحر
  9. وتظل يد جونسون في جحيم (بريكست)!
  10. عبد المهدي في طهران برسالة بريطانية عن حرية الملاحة
  11. تهديد صحافيين عراقيين سيزورون إسرائيل بعقوبات رادعة
  12. إيران تتهكم وتتحدى بريطانيا
  13. إيران تكشف عن شبكة جواسيس أميركية مزعومة
  14. عبد المهدي إلى طهران وسط أجواء توتر في الخليج
  15. محمد بن زايد: نتطلع إلى دور صيني فاعل في إقرار السلام في الشرق الأوسط
  16. انتهاء السباق لرئاسة الحكومة في بريطانيا
في أخبار