تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

توقيف شخصين في إيطاليا للاشتباه في قربهما من داعش

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلنت الشرطة الإيطالية أن شابًا من باليرمو في صقلية في الرابعة والعشرين من عمره اعتنق الإسلام، ومغربيًا في الثامنة عشرة من عمره، يشتبه في أنهما خططا لشن هجمات باسم تنظيم الدولة الإسلامية، اعتُقلا الأربعاء في إيطاليا. وقد اعتُقل الشابان في مقاطعتين مختلفتين من منطقة ميلانو.

وذكرت النيابة العامة في باليرمو، أنهما كانا "مستعدين للهجوم". وحتى لو لم يتم الكشف عن أي مشروع محدد، فقد اتضحت فرضية شن هجوم في إيطاليا، بمقدار ما اوقفت هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا خططهما للذهاب من أجل القتال هناك. 

يقول المحققون إنهما تدرّبا على القيام بهذه المهمة: استخدام الأسلحة، والاستعداد البدني والعسكري، وتحميل تعليمات على تسجيلات فيديو حول تقنيات حرب العصابات أو العمليات الانتحارية.

يشتبه أيضًا في أنهما بحثا ونشرا على شبكات التواصل الاجتماعي، عن كثير من الوثائق وأشرطة الفيديو الدعائية لتنظيم الدولة الإسلامية، مما قد يشكل جنحة تحريض على الجريمة.

وكان الإيطالي، الذي اعتنق الإسلام، جنح إلى التطرف منذ 2017، في باليرمو أولًا، ثم في شمال إيطاليا، حيث ذهب يبحث عن عمل، مزوّدًا برخصة قيادة شاحنات.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شيء من الحزن
صلاح رحمن - GMT الأربعاء 17 أبريل 2019 13:48
كلما سمعنا أخبار القبض على أعوان أبليس في أوروبا, أي كوادر داعش , سواء أكانوا مسلمين او أوروبيين أعتنقوا الإسلام , بصدد القيام بعمليات أرهابية , مثلا في أيطاليا, ليرهبوا أعداء الله وأعدائهمّّّّّ , لا يسعنا سوى القول حسبنا الله ونعم الوكيل.!!! هذا الشاب الأيطالي الذي أعتنق الإسلام وتم غسيل دماغه من قبل دراويش وزبانيه داعش , ليتعلم ويعلّم الغير عن المتفجرات والعمليات الأنتحارية , ونسأل هل هذا كل ما نص عليه الإسلام أو قدمه للمسلمين وللبشر جميعا؟ اذا ثبت صحة هذا الأدعاء , فنحن اشقى جميع الناس.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. من هو
  2. الأردن يستدعي سفير إسرائيل
  3. ظريف يبحث
  4. جيفري إيبستين... هوس في الجنس ونقاط غامضة كثيرة
  5. بريطانيا...
  6. السعودية تؤسّس أكاديميات للفنون
  7. قصة ظهور السيدة العذراء على هيئة حمامة بيضاء في مصر
  8. لندن ترحب بالإعلان الدستوري في السودان
  9. إعادة فرض قيود مكثفة في كشمير
  10. الأويغور في مصر يخشون
  11. محتجو هونغ كونغ يتظاهرون لتأكيد سلمية تحركهم
  12. 100 نائب يطالبون جونسون بدعوة البرلمان للانعقاد حالاً
  13. سفارة السعودية تحذر رعاياها في إسطنبول
  14. واشنطن ترحب بتوقيع الاتفاق في السودان
  15. 63 قتيلا في تفجير استهدف حفل زفاف في أفغانستان
في أخبار