تلقى حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، ورئيس مجلس المستشارين ( الغرفة الثانية في البرلمان )، تلقى "صفعة" على وجهه من قبل أحد برلمانيي حزبه، الغاضبين من اختياراته لممثلي الحزب بمختلف هياكل مجلس النواب.

وأفاد مصدر برلماني حضر اللقاء، أن الواقعة جرت في المقر المركزي للحزب بالرباط، اليوم الخميس، خلال استقبال حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، النواب البرلمانيين الذين تم اختيارهم لتمثيل الحزب بمختلف هياكل مجلس النواب.

وقالت المصادر ذاتها، إن البرلماني إبراهيم الجماني، ممثل دائرة اليوسفية بالرباط، لم يتقبل عدم اختياره لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، حيث فضل عليه بنشماش، زميله محمد التويمي بنجلون.

وحسب ذات المعطيات، فإن الجماني لم يتمالك نفسه وتوجه نحو الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة موجها له "صفعة قوية على وجهه وانهال عليه بالسب والشتم"، وهو السلوك الذي لم يرد عليه بنشماش بأي شيء، واكتفى بالتزام الصمت إزاء التهجم الذي طاله.

ولاقى السلوك الذي بدر من المستشار البرلماني الجماني، استنكارا من طرف نواب حزب الأصالة والمعاصرة الذين حضروا اللقاء، حيث تدخلوا لتهدئة الوضع وسحب الأمين العام للحزب من قاعة الاجتماع، حتى لا تتطور الأمور إلى ما يحمد عقباه.

وتجري في هذه الأثناء داخل مجلس النواب المغربي، عملية التصويت على أعضاء مكتب المجلس ، الذين رشحتهم الفرق البرلمانية للأحزاب السياسية الممثلة في المجلس.