: آخر تحديث
تنظمه (أونيكس) البريطانية حول دور الدين في المواطنة

مؤتمر في ويلز للحوار الديني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: تنظم مؤسسة أونيكس البريطانية للتواصل الفكري (OLF) مؤتمرها السنوي الثاني في مدينة نيوبورت في الأول من شهر مايو المقبل تحت عنوان "مؤتمر ويلز للحوار الديني".

وتم تخصيص الدورة الجديدة للمؤتمر لمناقشة مجموعة من المسائل المتعلقة بالمواطنة وعلاقتها بالدين وسبل تعزيزها عند اتباع الديانات السماوية الثلاث المعروفة والمعتقدات الأخرى من الذين يعيشون في بريطانيا بشكل عام ومقاطعة ويلز بشكل خاص.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر العديد من الجلسات المكثفة لمجموعة من الخبراء والمختصين وممثلي الأديان السماوية المعروفة أو المعتقدات الأخرى للوصول إلى صيغة مشتركة تساهم في تحليل رؤية أصحاب هذه المعتقدات للمواطنة والقواسم الأخلاقية المشتركة التي تساهم في تعزيز الانتماء لأبناء هذه الديانات والمعتقدات في المجتمع البريطاني الذي ينتمون إليه بشكل أساسي، وسبل تحقيق الاندماج الإيجابي وتنمية حس المواطنة سواء للمواطنين أو المهاجرين ذوي المعتقدات والميول الفكرية المتعددة .

تصريح ياسين

وقال الدكتور عبدالله ياسين المدير العام لمؤسسة (أونيكس) في تصريح صحفي: "يأتي هذا المؤتمر لاستكمال ما بدأناه في المؤتمر السابق الناجح خلال العام 2018 عن القيم المشتركة في الديانات والمعتقدات نظراً للأهمية القصوى لموضوع الانتماء وتعزيز قيم المواطنة في المجتمع البريطاني وصولاً لحالة من الانسجام التي تساهم في بناء مواطنين إيجابيين بغض النظر عن خلفياتهم الفكرية والدينية".

وأضاف د. ياسين "ستحرص أونيكس على مواصلة هذه المؤتمرات سنوياً بحضور نخبة من المختصين إضافة إلى العمل على ورشات العمل، والإصدارات الفكرية، وأيضاً المساهمة في رفع الوعي عند الشباب من المسلمين وغيرهم لعدم الانزلاق نحو التطرف والانغلاق، وبناء منظومة معرفية أخلاقية نموذجية يتفق عليها الجميع"

وسيشهد المؤتمر حضوراً واسعاً لمجموعة من الخبراء، إضافة إلى الرعاية الرسمية من قبل الوزير الأول في حكومة ويلز وعدد من المنظمات والمجالس المتخصصة التي تعنى بالمجموعات الدينية والعرقية والتربوية. 

ومن المتوقع صدور بيان مشترك يوقع عليه المشاركون لتوثيق رأيهم في الموضوعات التي ستتم مناقشتها، كما ستقوم اونيكس بنشر الأبحاث في كتيب منفصل باللغة الإنكليزية بعد الانتهاء من أعمال المؤتمر.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هدول ممثلين عن حوار الايان - ولا مملثين نقابه الفنانيين
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 19 أبريل 2019 13:58
وميت هال(،،،،) القاعده بالنص - وحاطه تاتو..علي ايدها . ،،،واي ديانه تمثل ،،، ولا بتمثل اللي مالهم دين ..
2. هل يمكن التحاور بين الاسلام و الديان الاخرى ؟
ما ذا سيقول المسلمين للآخرين ؟ هل سوف يخيرونهم بين ضرب اعناقهم او دفع الجزية - GMT الجمعة 19 أبريل 2019 23:15
كيف يمكن ان يجري الحوار بين المسلمين و ابناء الاديان الاخري ، هل سيحاول الطرف الاسلامي إقناع اتباع الاديان الاخرى بأنهم كفار و عليهم ان يعتنقوا الاسلام او يدفعوا الجزية او تضرب رقابهم ؟ اليس هذا امر مفروض على المسلمين ؟ الاسلام كدين و كعقيدة هو في حالة حرب مفتوحة مع كل العالم الغير مسلم و ان تكون مسلما يعني انت نظريا في حالة عداء مع اتباع الاديان الاخرى شئت ام ابيت فمادام ان الشخص هو مسلم و يؤمن ان القرآن كلام الله و محمد رسوله فإن اتباع الاديان الاخرى هم كفار حسب عقيدته فلا خيار أمامه سوى بغظهم و كراهيتهم و دعوتهم للاسلام بالحسنى فإذا أبوا اعتناق الاسلام عليه محاربتهم ، الاسلام دين ليس فيه محبة للآخر المخالف ، الاسلام دين يفرض على الشخص المسلم ان يبغض ناس لا يعرفهم و لا هم يعرفوه و لا يوما اختلط معهم مثلا سكان الهند او الصين او اسبانيا او جزر الواقواق او هونولولو لم يكن لهم اي علاقة مع الاسلام و لا آذوا المسلمين في يوم من الأيام و لكن هذا لا يمنع المسلمين من كراهية سكان تلك الدول و لا يمنح ابناء تلك الدول حصانة ضد اعتداء المسلمين عليهم و كراهيتهم لهم هناك سد وحاجز الهي يمنع اقامة علاقة طبيعية بين المسلمين و غير المسلم ، الشخص مسلم ممنوع عليه شرعا محبة الكفار و الاختلاط بهم لا بل مفروض به ان يعاديهم و يبغضهم لانهم كفار حتى و لو انهم لم يؤذوه!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يمين الوسط في برلمان الاتحاد الأوروبي يطالب برئاسة المفوضية الأوروبية
  2. نجل نتانياهو يدعو العرب والمسلمين إلى تحرير سبتة ومليلية !
  3. الموسيقى باتت ترافق رحلات العبّارات على مياه البوسفور
  4. فوز كبير للاشتراكيين في اسبانيا بالانتخابات الأوروبية
  5. حزب الرابطة اليميني المتطرف يتصدّر الانتخابات الأوروبية في إيطاليا 
  6. معتقلة سورية سابقة ولدت طفلها في السجن تحاول بدء
  7. التلفزيون الإيراني يقيل اثنين من مدرائه بسبب
  8. لوبن تتقدّم على ماكرون بالانتخابات الأوروبية
  9. ما هو سر الصورة القديمة لتلميذة سوداء في مدرسة نازية؟
  10. السعودية تسقط طائرة مسيرة للحوثيين وتتوعد بالرد
  11. كشف سبب رفض السيستاني علاج عقيلته في الخارج أو بجناح خاص
  12. بعد لقاء بوتين بومبيو... لا جديد بخصوص الحل في سوريا
  13. رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني يزور الإمارات
  14. إرث ثقيل للتجارب النووية الأميركية في جزر مارشال
  15. منتدى الإعلام الإماراتي يختتم أعماله في دبي
  16. آلاف المعتقلين الاكراد في تركيا ينهون اضرابا عن الطعام
في أخبار