: آخر تحديث

كيري يتحدث عن مذكراته في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ29 التي تنطلق يوم غد الأربعاء 24 أبريل، مشاركة وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، الذي سيتحدث عن كتابه الذي صدر عام 2018 بعنوان "كل يوم إضافة"، والذي نشرته دار نشر "سايمون آند شوستر"، ويمثل جزءًا من مذكراته.

إيلاف: يتناول كيري، الذي خدم نحو ثلاثة عقود في مجلس الشيوخ الأميركي، وعمل أربعة أعوام وزيرًا للخارجية في عهد الرئيس أوباما، إضافة إلى ترشحه للرئاسة أمام جورج بوش الابن عام 2004، موضوعات عدة في كتابه، منها جذوره التي كوّنت شخصيته، سواء في طفولته التي أمضاها في مدرسة داخلية سويسرية، أو في فترة مراهقته في مدرسة سانت بول في ولاية نيو هامشير، أو في الفترة التي درس فيها القانون في جامعة ييل. حيث عمل بعد تخرجه منها مدّعيًا عامًا في مكتب محامي المقاطعة، ثم صار نائبًا لحاكم ولاية ماساتشوستس، قبل أن يخدم في الكونغرس.

كما يتضمن كتاب "كل يوم إضافة"، الذي سيكون متوافرًا في المعرض، حديثًا مفصلًا عن علاقة الولايات المتحدة بعدد من الدول العظمى والدول المحيطة بها، إضافة إلى دول الشرق الأوسط، كما يتحدث عن جهوده في منع الانتشار النووي، ومكافحة التطرف، ومواجهة التحديات المرتبطة بالعمل الإنساني والحدّ من التغييرات المناخية.

يشارك كيري في جلسة حوارية على المنصة الرئيسة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك في اليوم الأول للمعرض، حيث سيتسنى للحضور الاستماع إلى تفاصيل مذكرات مهمة حافلة بالمعلومات والآراء والانطباعات الشخصية لرجل خدم ضابطًا في البحرية الأميركية خلال حرب فيتنام، ثم تحوّل إلى سياسي مخضرم، كان له حضور بارز في كثير من الملفات. 

يذكر أن جون كيري حاليًا زميل الشؤون الدولية بجامعة ييل، إضافة إلى كونه عضوًا زائرًا مميزًا في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. 

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي محمد خليفة المبارك "نفخر بافتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام بحضور وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري لمشاركتنا كتابه الذي يحمل عنوان "كل يوم إضافة"، حيث تعد مشاركته رفيعة المستوى دليلًا على الأهمية التي يتمتع معرض أبوظبي الدولي للكتاب على المستويين الإقليمي والعالمي، خاصة أن كيري سيتحدث مذكراته وإسهاماته في التأثير بعدد من الأحداث العالمية، ولنتعرف إلى خبرته وتجاربه في هذا الإطار".

وتشهد الدورة التاسعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب مشاركة أكثر من 1000 ناشر من أكثر من 50 بلدًا، ويُعرض فيها أكثر من 500 ألف كتاب. كما تحلّ جمهورية الهند في هذه الدورة ضيف شرف على فعاليات المعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 24 ولغاية 30 أبريل الجاري.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هواوي وغوغل: ما الذي سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوي؟
  2. و.. الفلسطينيون يغلقون كل البوابات!
  3. عبد المهدي: وفودنا ستتوجه إلى واشنطن وطهران قريبًا للتهدئة
  4. غراء يوقف النزيف في ثوان خلال العمليات الجراحية!
  5. رمضان دمشق: تقشّف في الشراء وفي دعوات الضيوف لموائد الافطار
  6. بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق!
  7. خبير عسكري: الهجمات الإرهابية في مصر ردود فعل هزيلة
  8. ماي مستعدة لطرح إمكانية استفتاء ثان لحل أزمة بريكست
  9. بومبيو:
  10. ترمب يصعد المواجهة ضد بكين ويفرض قيودا قاسية على هواوي
  11. إنطلاق حملة
  12. مجلس الأمة الكويتي يدعو للحذر والحيطة
  13. معلمة مصرية تسطو على صيدلية لتوفير الأدوية لطفلتها المريضة
  14. شد حبال أميركي إيراني في العراق
  15. ماتيس: أحداث الخليج شديدة التوتر وأميركا قادرة على معاونة حلفائها
  16. محمد بن راشد: سنمنح الإقامة الدائمة للمتميزين والكفاءات الاستثنائية
في أخبار