الجزائر: أعلن التلفزيون الحكومي الجزائري أنّ حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم انتخب الثلاثاء أميناً عاماً جديداً له خلفاً للقيادة التي عيّنها الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وذكر التلفزيون أنّ اللجنة المركزية لجبهة التحرير الوطني اختارت النائب ورجل الأعمال "محمد جميعي أميناً عاماً للحزب" خلفاً للقيادة التي عيّنها رئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان رئيس مجلس النواب معاذ بوشارب، وهو أحد الذين كانوا من أشدّ المتحمّسين لترشيح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، يسيّر شؤون الحزب بتكليف من الرئيس السابق، إثر تنحية الأمين العام جمال ولد عباس بعد ان قضى سنتين في المنصب.&

ومحمد جميعي البالغ 50 عاماً هو نائب في المجلس الشعبي الوطني منذ 2007 وسبق له أن ترأّس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير التي تضم 166 نائباً من أصل 462، كما تقلّد منصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني مرّات عدة. وهو يملك شركة لتجميع الهواتف النقالة والأجهزة الكهربائية المنزلية.

وبالنسبة للجزائريين المتظاهرين منذ 22 شباط/فبراير فإنّ حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم منذ استقلال البلاد في 1962 هو جزء من "النظام" الذي يطالبون برحيله.