كرّم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت الإعلامي ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، وذلك لجهوده في دعم قضية اللاجئين وتضامنه مع قضايا اللاجئين حول العالم.&

إيلاف من الرباط: أشاد الدكتور سامر حدادين مدير مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في الكويت خلال التكريم الذي جرى أخيرًا بدور هيئة&الملتقى الإعلامي العربي في دعم قضايا اللاجئين حول العالم وذلك في سياق التعاون القائم بين المفوضية وهيئة الملتقى.

قدم حدادين خالص الشكر والتقدير للملتقى الإعلامي العربي، وأمينه العام ماضي الخميس، لاهتمامه ودعمه المستمر لقضايا اللاجئين حول العالم، مؤكدًا على اعتبار الملتقى الإعلامي العربي بمثابة مثال يحتذى به في الدور الحقيقي الذي يقدمه ويسخره للإعلام في اتجاهات متعددة، خاصة القضايا الإنسانية.

أضاف حدادين "يأتي هذا التكريم اليوم ليؤكد على الشراكة الإستراتيجية والعلاقة المتينة بين مفوضية اللاجئين في دولة الكويت وهيئة الملتقى الإعلامي العربي، وذلك في سبيل خدمة قضايا الإنسانية المختلفة حول العالم". زاد قائلًا "نحن فخورون بهذه العلاقة ونتطلع إلى مزيد من الأفكار الإبداعية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بقضايا اللاجئين وتخدم تطلعاتهم".

من جانبه، أشاد ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي بهذا التكريم، مؤكدًا على منح هيئة الملتقى الإعلامي العربي أولوية للقضايا المرتبطة بالشؤون الإنسانية، وعلى رأسها قضية اللاجئين، التي تعد موضوع الساعة بالنسبة إلى المنطقة العربية والعالم.

وأضاف الخميس أن هيئة الملتقى تسعى دائمًا من خلال فعالياتها التي تقام خلال كل عام إلى تسخير كل الإمكانات لعرض هذه القضايا على وسائل الإعلام، باعتبار أن خدمة المجتمعات العربية هي المسؤولية الرئيسة في عمل الملتقى، مشيدًا بأهمية الشراكة بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهيئة الملتقى الإعلامي العربي.

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي السادس خصص في أبريل الماضي عددًا من الجلسات لطرح وعرض أعمال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كجزء من مسؤولية الملتقى الإعلامي العربي الاجتماعية تجاه قضايا اللاجئين الإنسانية.