: آخر تحديث

الائتلاف السوري يلتقي دبلوماسيين من أجل وقف الهجوم على إدلب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني: أنهى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عدداً من الاجتماعات مع "ممثلي الدول الصديقة للشعب السوري"، للحديث عن الوضع في إدلب، وعن ضرورة "حل عاجل لوقف العمليات العسكرية فيها والتي تستهدف مناطق تواجد المدنيين، إضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين وعلى وجه الخصوص لما يزيد عن 100 ألف نازح معظمهم يجلس في العراء بدون أدنى مقومات الحياة".

وجاءت هذه الاجتماعات من ضمن أعمال دائرة العلاقات الخارجية واللجنة الخاصة التي شكلتها الهيئة العامة للتحرك العاجل بخصوص إدلب والعمل على إنقاذ المدنيين من كارثة إنسانية.

وأوقفت عددا من المنظمات الانسانية أعمالها في ادلب نتيجة القصف المستمر، في حين قالت روسيا أنها أوقفت قرارا لمجلس الأمن حول ادلب.

وأوضحت نائب رئيس الائتلاف الوطني ديما موسى في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه أنه تم "عقد لقاءات مع ممثلي دول فرنسا، بريطانيا، وألمانيا"، لافتةً إلى أنه تم التركيز على وقف الجرائم المستمرة بحق المدنيين في ريفي إدلب وحماة.

وأضافت أن صأعداد الضحايا وحجم المرافق الحيوية المدمرة وما رافقها من عمليات نزوح، تؤكد أن نظام الأسد وحلفاءه ارتكبوا جرائم حرب وانتهاكات واسعة بحق المدنيين".

رسالة

ولفتت موسى إلى أن "الائتلاف الوطني قام بإعداد رسالة لتوجيهها إلى عدة دول بالاضافة إلى الجهات الدولية المعنية حول الوضع في إدلب، وتضمنت بعض المطالب بما في ذلك الضغط على روسيا لوقف العمليات العسكرية، وزيادة المساعدات الإنسانية من أجل الاستجابة السريعة لتقديم المساعدة لأكثر من 100 ألف نازح".

وأعدت اللجنة الخاصة بإدلب تقريراً تضمن كافة الانتهاكات التي وثقتها المنظمات الحقوقية، بما فيها أعداد الضحايا وعدد المنشآت الصحية والتعليمية المستهدفة من قبل قوات النظام وروسيا.

وشددت اللجنة على ضرورة الالتزام بمذكرة التفاهم حول إدلب الذي تم إبرامه العام الماضي، واحترام اتفاق وقف إطلاق النار، ووقف كافة العملية العسكرية وبالأخص استهداف المدنيين والمرافق الحيوية. 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. المعارضات السوريه صارت مصخره ..
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 11 مايو 2019 13:50
يعني عندما تقصفوا قري محرده - وقري وادي النصارً ... هذول ليسو مدنيين ،، طز بهيك ثوره تستجدي - وتتوسل - القوى الخارجيه ..والله لسه النظام حافط علي مؤسسات الدوله ،،، وانتو يوم خوذ بيضاء - ويوم رزقاء ،، يوم سوتشي - ويون سفير امريكا - ويون حمد - ويوم السيسي - ويوم ساركوزي ،، ويوم ماكرون ،،،والنظام انتصر -عليكم ،،، لانكم مرتزقه ،، ووصلتم لابوب القصر الجممهوري - ودخلتم الاركان .بوسط دمشق .. واليوم الشاطر بــــــدرور علي فيزه ..
2. أيها الائتلاف المرتزق
عصام حبيب - GMT الأحد 12 مايو 2019 08:24
عندما كانت عصاباتكم الإرهابية في الغوطة الشرقية تقصف المدنيين الآمنين في دمشق كنتم موافقين على ذلك، وعندما قام إرهابيوكم في قطع مياه الفيجة عن دمشق اعتبرتم ذلك نضالا وثورة، وعندما ترسلون سياراتكم المفخخة لتنفجر وسط المدنيين فذلك دفاع عن الحرية والديموقراطية. اذهبوا إلى الجحيم فلم يعد أمامكم سوى أن يفتح كل منكم دكانا للخضراوات في الرياض أو اسطمبول عند ولي نعمتكم أردوغان الذي لا تمانعون في ضمه لإدلب إلى لواء اسكندرون مقابل استيلائكم على الحكم. خسئتم وخاب رجاؤكم أيها المرتزقة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سلطان الجابر: ثلثا سكان العالم سيصبحون من الطبقة المتوسطة بحلول 2030
  2. هاتف ظريف مقفلٌ بوجه مايك بومبيو
  3. تفاصيل زيارة رئيس المجلس العسكري السوداني لمصر
  4. سفير بريطانيا لدى السودان يقيم مأدبة إفطار ويؤمّ المصلين أمام منزله
  5. الضفدع
  6. جونسون... سياسي محافظ يستعمل بريكست لطموح شخصي
  7. الملك سلمان يصل مكّة المكرمة لقضاء العشر الأواخر
  8. حقوقيون: اتهام أسانج يهدّد عمل الصحافيين الأميركيين
  9. علي الشاعر في حوار مستعاد: لم أمارس العسكرية في الإعلام
  10. تيريزا ماي: ست نقاط تلخص فترة رئاستها للحكومة
  11. نتنياهو يشكر
  12. المغرب حاضر في القمة العربية بالسعودية
  13. عملية بحث بعد هجوم غامض بطرد مفخخ في ليون الفرنسية
  14. شركة سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
في أخبار