: آخر تحديث
طهران تريد الإيحاء بأنها قادرة على التعرّض لحلفاء واشنطن

العساف: عملية الفجيرة رسالة إيرانية لأميركا بأنها قادرة على إيقاف حركة الملاحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت إمارة الفجيرة اليوم أعمال «تخريبية» استهدف سفنا تجارية، ووصف  أستاذ الإعلام السياسي د. عبد الله العساف ما تعرضت له الإمارة بانه رسالة إيرانية الى الولايات المتحدة الأميركية، تفيد بأن بإمكان إيران الوصول الى حلفاء الولايات المتحدة في الخليج، كما بإمكانها تعطيل حركة الملاحة البحرية. 

إيلاف من دبي: لا يرى أستاذ الإعلام السياسي د. عبد الله العساف أن الأعمال التخريبية التي تعرضت لها إمارة الفجيرة مجرد رسالة دعائية أو عملا استعراضيا من إيران، إنما يقرأ فيها رسالة إيرانية واضحة الى الولايات المتحدة، رداً على إرسال حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس أبراهام لينكولن إلى الخليج.

ويقول العساف في اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية" إن الأعمال التخريبية التي تعرضت لها سفن تجارية قرب ميناء الفجيرة اليوم "تشير إلى أن إيران ارادت القول إنها قادرة على الوصول إلى حلفاء الولايات المتحدة الأميركية في الخليج، وضرب مصالح الولايات المتحدة في كل مكان".

يضيف العساف أن إيران أرادت القول: "انني استطيع ان اصل الى حلفائكم وأستطيع ان اضرب مصالحكم في كل مكان، لدي اذرع طويلة. وان كنت اليوم محاصرة، فلدي اذرع ومخالب من حديد في كل مكان، في العراق وفي لبنان وفي اليمن. استطيع حصار مصالحكم في بحر العرب وفي البحر المتوسط وفي الخليج العربي وفي كل مكان".

ويقول العساف: "هي رسالة مرة اخرى الى الولايات المتحدة لكي تعيد حساباتها مرة اخرى في قضية الحصار وفي قضية المواجهة المرتقبة مع النظام الإيراني".
 
يضيف العساف: "هذا رد من النظام الايراني على الأسرة الدولية بانني استطيع ان اعطل حركة الملاحة في العالم وانه كما وعدت في السابق انه لا يمكن تصدير اي نقطة نفط من الخليج. سأنفذ هذه عن طريق الكثير من المشاكل البحرية وزرع الألغام. لن اغلق مضيق هرمز كما كنت اخطط في السابق وانما لكنني سأضع الكثير من العقبات والعراقيل من خلال الطرادات المتفجرة ومن خلال الألغام البحرية ومن غيرها. اذا ستكون هناك الكثير من الأذرع الإيرانية التي تعمل نيابة عن هذا النظام".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الايرانين اكبر من هذه الاعمال الصبيانيه المشبوهه
عدنان احسان- امريكا - GMT الأحد 12 مايو 2019 21:20
هناك اساليب اخرى للايرانين لو اردوا توتيــــر الاوضاع في المنطقه والخليج لر ارادو ... وللعلم توتيــــر الاوضاع في الخليج ليس من صالح الايرانيين ... بل .. ضدهم وليس من مصلحتهم ،، وهناك اطراف اخري لها مصلحه بهذه الاعمال ،،، يعني طرف ثالث مستفيد من اعمال التخريب
2. وكيف حدث
واحد - GMT الإثنين 13 مايو 2019 16:17
وكيف استطاعة ايران تخريب اربع سفن بدون ان تنكشف او بودن ان يتمكن طاقم السفن من ان يمسك احد المنفذين ؟دلائل مخيفه والله يستر من القادم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قوات عراقية بغطاء جوي دولي تبدأ بتأمين حزام بغداد
  2. لندن تنصح السفن البريطانية بتجنب منطقة مضيق هرمز
  3. إيران تفتح تحقيقًا بشأن ناقلة النفط المحتجزة
  4. الكشف عن استغلال جنسي في مخيمات النازحين العراقيين
  5. ترجمة باولو كويلو التركية من دون كردستان
  6. نقل الناقلة البريطانية التي احتجزتها إيران إلى ميناء بندر عباس
  7. عقوبات أميركية على أربعة عسكريين فنزويليين
  8. البنتاغون: لوكهيد مارتن تفوز بعقد لبيع صواريخ ثاد للسعودية
  9. العاهل السعودي يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية
  10. المغرب: ضبط اختلاسات بنكية باستعمال تطبيقات الجوال
  11. لندن تشدد على حرية الملاحة في الخليج
  12. الحكومة البريطانية في اجتماع أزمة
  13. المعارضة السورية ترحب بمحاصرة حزب الله
  14. واشنطن تدين
  15. إيران تصعّد وتحتجز ناقلة نفط بريطانية
  16. ترمب يهاجم الاعلام مجددا
في أخبار