: آخر تحديث
مسؤول كبير في وزارة التنمية الدولية يتابع التنفيذ على الأرض

مشاريع الدعم البريطانية للبنان تتواصل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتواصل مساعدات الدعم البريطانية للبنان بشكل فاعل من خلال مشاريع إنمائية في مختلف المجالات، وخصوصًا التعليمية والاقتصادية، فضلًا عن دعم قوى الأمن الوطني والجيش للحفاظ على الأمن والاستقرار.

إيلاف: خلال زيارة استمرت يومين (13 و14 مايو) للبنان، إطلع جوناثان هارغريفز، نائب رئيس مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة التنمية الدولية البريطانية، على التقدم الذي أحرزته المملكة المتحدة في دعم لبنان في قطاع التعليم، والمساعدات الإنسانية والفرص الاقتصادية، خلال زيارته لثلاثة مشاريع في البقاع مموّلة من المملكة المتحدة.

والتقى هارغريفز في مدينة زحلة أعضاء اتحاد بلديات قلعة الاستقلال-راشيا ومزارعين ضمن برنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

المسؤول البريطاني مع عائلة سورية لاجئة

ومع إنشاء موقع لتغليف المنتجات الزراعية المحلية، سيوفر المشروع فرص عمل وأمان وإمكانية الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية للمزارعين المحليين المتضررين من إغلاق الأسواق الإقليمية منذ الأزمة السورية. ويعتمد سكان القرى المجاورة بشكل أساسي على إنتاج الفاكهة والخضر كمصدر رئيس للدخل. 

منذ 2014، وصل دعم المملكة المتحدة لبرنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان حتى الآن إلى أكثر من 48 مليون جنيه إسترليني.

لاجئون سوريون
اجتمع هارغريفز مع عائلات من اللاجئين السوريين الذين فرّوا من الصراع، الذي دخل عامه الثامن في سوريا. تدعم المملكة المتحدة، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي، عشرات الآلاف من أشد الأسر ضعفًا بمساعدة نقدية. 

سيمكن البرنامج الأسرة من تلبية احتياجاتها الأكثر إلحاحًا للبقاء على قيد الحياة، سواء كانت مواد غذائية أو لوازم منزلية أو أدوية حيوية للأطفال. منذ صيف 2017، بلغ دعم المملكة المتحدة للمساعدات الإنسانية أكثر من 91 مليون جنيه إسترليني.

التعليم
قال موقع وزارة الخارجية البريطانية، إنه نظرًا إلى كون التعليم من أولويات المملكة المتحدة في لبنان، والذي بلغت قيمته من 2016-2021 حوالى 165 مليون جنيه إسترليني، زار جوناثان مركزًا لتعليم الطفولة المبكرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات في زحلة، بإدارة المنظمة الدولية للرؤية العالمية والمموّل من برنامج "مبادرة عدم ضياع جيل" الذي تنفذه اليونيسيف. 

وقد التزمت وزارة التنمية الدولية مبلغ 65 مليون جنيه إسترليني لتوفير التعليم غير الرسمي لحوالى 100.000 من أطفال المدارس الأكثر ضعفًا في لبنان لإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالتعليم الرسمي، وتقديم الدعم النفسي إلى أكثر من 140.000 امرأة وطفل ممن هم أكثر ضعفًا وعرضة للإساءة، لمساعدتهم على التعامل مع الصدمة.

في نهاية زيارته قال جوناثان هارغريفز: "يسرني أن أعود إلى لبنان لمتابعة البرامج المموّلة من المملكة المتحدة في جميع أنحاء البلاد. لا يزال لبنان واحدًا من أكثر الدول المستفيدة من الدعم البريطاني في المنطقة. وقد سرّني لقاء العديد من الأشخاص من مختلف القطاعات الإنسانية والتعليمية والاقتصادية، ولرؤية الأثر الإيجابي لمشاريع المملكة المتحدة المستمرة على حياة الناس".
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وين هالغيبــــه - ولماذا تذكرتم لبنـــــان اليوم ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 16 مايو 2019 13:21
البريطانيوين يلعبون بالوقت الضائع ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تراجع ثقة الأميركيين بالحكومة ووسائل الإعلام
  2. ماذا تحتاج ناسا لإرسال الروّاد إلى القمر والمريخ؟
  3. ظريف: إيران لا تريد المواجهة مع بريطانيا في قضية الناقلة
  4. الهند إلى القمر: بداية رحلة تاريخية
  5. روحاني: نضمن حرية الملاحة في هرمز والخليج ولن نبدأ الحرب
  6. العثور على غواصة فرنسية مفقودة منذ أكثر من 50 عاما
  7. مضيق هرمز: حربٌ إن عاندت إيران وسِلمٌ إن تنازلت
  8. ترمب: التفكير بالتفاوض مع إيران
  9. قوة أمنية بقيادة أوروبية لحماية الملاحة في هرمز
  10. الجيش الفرنسي يجند كُتّاب خيال علمي للتنبؤ بحروب المستقبل
  11. عبد المهدي يبحث مع روحاني نزع فتيل الأزمة في الخليج
  12. الحسن بن طلال يدعو لإنهاء معاناة مطراني حلب
  13. تونس أمام مشكلة إيجاد مدافن للمهاجرين الميّتين في البحر
  14. وتظل يد جونسون في جحيم (بريكست)!
  15. عبد المهدي في طهران برسالة بريطانية عن حرية الملاحة
  16. تهديد صحافيين عراقيين سيزورون إسرائيل بعقوبات رادعة
في أخبار