: آخر تحديث
نفيّ لوفاتها لكنها تتعرض لانتكاسة صحية منذ أيام

كشف سبب رفض السيستاني علاج عقيلته في الخارج أو بجناح خاص

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: كشفت مصادر مقربة من المرجع الشيعي الاعلى في العراق السيستاني اليوم عن اسباب رفضه علاج عقيلته التي تعاني انتكاسة صحية خطيرة في خارج البلاد او في جناح خاص بإحدى المستشفيات مصرا على علاجها في مستشفى عام.

وأكدت المصادر المقربة من المرجع الأعلى آية الله السيد علي السيستاني ان مكتبه تلقى اتصالات من مستشفيات حكومية وأهلية شهيرة من داخل العراق وخارجه تعرض تكفل علاج عقيلة المرجع، التي تتعرض لانتكاسة صحية منذ مدة.

وأضافت قائلة ان "السيد السيستاني أصر ان تبقى تتلقى العلاج في مستشفى الصدر العام في النجف الاشرف، وفي القسم العام وليس في جناح خاص"، كما نقلت عنها وكالة الانباء العراقية الرسمية في تقرير اطلعت عليه "إيلاف" الاحد. 

واوضحت المصادر ان "المرجع الأعلى يتكفل بآلاف العمليات الجراحية للفقراء والايتام بأرقى المستشفيات داخل العراق وخارجه في الوقت الذي يعالج عقيلته في مستشفى حكومي عام".

ومن جهته، اشار اطباء في مستشفى الصدر العام بمدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) مقر سكن المرجع الاعلى الى ان نجله  الاكبر محمد رضا السيستاني وخلال زيارته لوالدته للاطمئنان على صحتها قد ابلغهم، موضحا "نحن كلنا ثقة بكم وبعملكم وانقل لكم سلام السيد علي السيستاني… واحب ان اوضح امرا بخصوص بيت السيد، وهو أن ما نريده هو أن لا يكون هناك أي تمييز بين مريضنا وبقية المرضى.. نحن والسيد ايضاً يؤكد على هذا الامر  لذا نتمنى الا يكون هناك تمييز فنحن كسائر الناس الموجودين هنا".

من جهة اخرى، فقد نشر بعض العاملين في المستشفى على شبكات التواصل الاجتماعي ما شاهدوه من زيارة محمد باقر الابن الاصغر للمرجع الاعلى انه يجلس عادة في صالة الانتظار من غير ان يحاط بالحمايات التي تأتي عادة مع المسؤولين السياسيين والتي تعرقل العمل في متابعة شؤون المرضى فهو ينتظر الاذن بالدخول على المريض اولا ومن ثم يرتدي الثياب الخاصة بالعناية المركزة اذا اراد الدخول لرؤية والدته كسائر المرافقين للمرضى.

والجمعة الماضي، نفت مديرية صحة النجف تقارير افادت بوفاة عقيلة السيستاني وقالت في بيان "لا صحة لما انتشر قبل قليل من أن زوجة السيستاني قد توفيت لذا اقتضى التنويه".

من جانبه قال رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة النجف علي الشمري في تصريح صحافي إنه "لا صحة للانباء التي تحدثت عن وفاة عقيلة المرجع السيستاني".. مضيفاً أن "تلك الأنباء عارية عن الصحة يراد منها التشويش".

وكانت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت خبراً يفيد بأن عقيلة السيستاني قد فارقت الحياة في محافظة النجف أثر إصابتها بجلطة دماغية وتوقف رئتيها.

يشار إلى أن السيستاني من مواليد عام 1930في مدينة مشهد الايرانية وبدأ حياته العلمية وهو في الخامسة من العمر في مدرسة دار التعليم الديني لتعلم القراءة والكتابة ونحوها.

وعقيلة السيستاني هي كريمة المرجع ابو القاسم الموسوي الخوئي ولهما ابنان هما آيتي الله  السيد محمد رضا ومحمد باقر الحسيني السيستاني وأكبر احفاده هو حجة الاسلام حسن محمد رضا الحسيني السيستاني.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. غير صحيح
أحمد - GMT الأحد 26 مايو 2019 18:17
قبل فترة راح هو تعالج في لندن ؟؟؟؟؟!!!!!!!
2. الخبر
عبدالله الجبوري - GMT الإثنين 27 مايو 2019 03:50
لماذا إيلاف تعملين دعاية للشيعة ... هل الخبر ضروري مع أنه عائلي بحت لكن هذا هو ديدن الإعلام السعودي يضرب السُنة ويساند الشيعة ويدّعي أنه نصير أهل السنة والجماعة.
3. نعم
حسن - GMT الإثنين 27 مايو 2019 04:26
هذا ابو الكلاوات ابو المليشيات
4. دعايه
شاكر - GMT الإثنين 27 مايو 2019 14:33
لم نسمع اي فقير في العراق تم علاجه على حساب السيستاني ولا حتى مستشفى بنيت في العراق وكل أموال الخمس تشترى بها عقارات في لندن والكل يعرف هذا وابنه أغنى رجل في العراق
5. هذا هو التواضع
كندي - GMT الثلاثاء 28 مايو 2019 02:25
علي السيستاني هو حسيني اي انه من ذرية حسين بن علي وبالتالي هو من اهل البيت وبالمناسبة فان نساء النبي لسن اهل البيت ، اهل البيت الحقيقيين هم الفرس وعلي سيستاني هو احدهم ، من هنا أتى هذا التواضع الذي يضرب به الأمثال ، انظروا الى بقية المتنفذين كيف يستغلون مناصبهم ، نعم انه يأخذ الخمس وهذا حقه الطبيعي الذي قسمه الله له في القرآن ولكنه يدفع من جيبه اضعاف هذا الخمس لمساعدة الفقراء والمحتاجين ، فلماذا التهجم على هذا الولي التقي ؟
6. علاج
احمد شاهين - GMT الثلاثاء 28 مايو 2019 07:39
كلام دعاية ليس له اساس من الصحه اذا كانت الدوله والأموال في يده اكيد حالتها صعبه للسفر لذلك احضر الأطباء و الممرضات بوزارة الصحه متى ينتهي هذا الكذب ما أقول سوى الله يمهل ولا يهمل و افوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد
7. آخ من الفرس الدجاليييين
عبد الحق - GMT الثلاثاء 28 مايو 2019 12:14
١- اعتقد انه يريد ان يتخلص منها بسرعة وبطريقة تحسن صورته المصخمنة٢- يشك انه حسني وقد نال اللقب بالقرعة عن طريق زواج المتعة.٣- يأخذون الخمس ظلما وعدوانا .. ولا يوجد له اي سند حقيقي في القرآن الكريم كما يدعون لانهم مساكين جهلة يضحكون عليهم.٤- نساء النبي وما ادراك ما نساء النبي رضوان الله عليهن الذي جعلهن الله تعالى امهات المؤمنين رغم انف رغم انف الكندي (5 )...والآية واضحة في انهن اهل البيت الذي اراد المولى تعالى ان يذهب عنهن الرجس وليس لفرس الابالسة كما يدعي الحاقدون اعداء الله واعداء الدين .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجبير: التحقيقات في قضية خاشقجي مستمرة والمحاكمات جارية
  2. ماضي عائلة باتريك شاناهان يبدد طموحاته في قيادة البنتاغون
  3. حملة مصرية لمقاضاة أردوغان ومقاطعة المنتجات التركية
  4. صالح والأمير صباح الأحمد بحثا تهدئة الأزمة في الخليج
  5. هجوم الناقلة اليابانية ناتج عن لغم بحري مشابه للألغام الإيرانية
  6. ترمب
  7. هذا ما يجمع ملالي طهران والإخوان!
  8. بوريس جونسون يعزز موقعه لخلافة تيريزا ماي
  9. التحالف يسقط طائرة مسيّرة في اليمن قبل وصولها إلى السعودية
  10. مبعوث ترمب: لا نضغط على الأردن
  11. مصر تستنكر دعوة أممية إلى تحقيق
  12. أمير الكويت في بغداد لتطوير التعاون الأمني والتجاري
  13. صاروخ يُجلي موظفين في شركة أميركية في البصرة
  14. هل يمكن تجفيف منابع
  15. ضغط أميركي على لبنان لكبح جماح حزب الله
  16. 71 مليون نازح ولاجئ في العالم في أواخر 2018
في أخبار