أبوظبي: أعلنت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، عن توزيع 100 ألف وجبة إفطار على الصائمين في مدينة مكة المكرمة، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، بمعدل 10 آلاف وجبة يومياً، وذلك ضمن برنامجها الخيري "إفطار صائم".

وتقدم المؤسسة سنوياً وجبات الإفطار للصائمين داخل وخارج الدولة في مختلف دول العالم، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بحسب بيان للمؤسسة تلقت "إيلاف" نسخة منه.

وقامت المؤسسة خلال شهر رمضان بتوزيع آلاف وجبات الإفطار على الصائمين في نحو 45 دولة على مستوى العالم.

وبهذا الصدد، قال حمد سالم بن كردوس العامري، مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية: "يعتبر برنامج إفطار صائم والذي انطلق عام 2005، أحد البرامج الخيرية التي تحرص من خلالها المؤسسة على تقديم المساعدات للمحتاجين خاصة خلال شهر رمضان المبارك، استشعاراً للواجب الإنساني الذي نلتزم به في ظل قيادتنا الرشيدة والتي رسخت ثقافة العطاء بين أبناء شعبها، وحثتهم على دعم المحتاجين".

وأضاف بن كردوس: "يأتي برنامج إفطار صائم تماشياً مع النهج الخيري للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وفي إطار التزام المؤسسة بمواصلة تنفيذ الأعمال الخيرية والإنسانية تحقيقاً لرؤيتها بأن تصبح مؤسسة رائدة في مجالات العمل الإنساني على مستوى العالم".

وقال: "نسعى من خلال البرامج والمبادرات الخيرية إلى غرس قيم العطاء والإنسانية النبيلة التي يتمتع بها المجتمع الإماراتي، والتي تحثنا على الشعور بمعاناة الآخرين، ومد يد العون لهم لتحسين مستويات حياتهم وتأمين الاحتياجات الرئيسية لهم".