: آخر تحديث
طالب بتحرك المجتمع الدولي لصون الأمن والاستقرار الإقليميين

وزير إماراتي: الاعتداء على ناقلات النفط تطور مقلق وتصعيد خطير

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي:  أكد الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن الاعتداء على ناقلات النفط اليوم الخميس في خليج عمان واستهداف مطار أبها في المملكة العربية السعودية يعدان تطورا مقلقا وتصعيدا خطيرا، يستدعيان تحرك المجتمع الدولي لضمان صون الأمن والاستقرار الإقليميين وللحيلولة دون تصاعد التوتر في الشرق الأوسط. 

وغرد الوزير قرقاش على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا "الاعتداء اليوم على ناقلات النفط في خليج عمان واستهداف مطار أبها في المملكة العربية السعودية الشقيقة تطور مقلق وتصعيد خطير، يستدعيان تحرك المجتمع الدولي لضمان صون الأمن والاستقرار الإقليميين. الحكمة ضرورية والمسؤولية جماعية  للحيلولة دون المزيد من التوتر".

وأضاف "الاعتداء الحوثي على مطار أبها والهجمات المتكررة على الأهداف المدنية في السعودية الشقيقة يؤكدان أصالة موقف الإمارات المبدئي بدعم المملكة روحا وجسدا.. نعم، مصيرنا واحد وأمننا ومستقبلنا مشترك، واليوم أفخر مجددا بموقف وطني الإمارات".

ويأتي ذلك في أعقاب استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان، إحداهما تابعة لشركة نرويجية والثانية يابانية.

ووصف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الحادث بـ "تصعيد كبير"، فيما وصفه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأنه "مشبوه" ودعا للحوار في المنطقة.

من جهتها، دعت الولايات المتحدة الأميركية إلى عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الحادثة. واتهمت واشنطن إيران من جديد بالوقوف وراء استهداف الناقلتين، مثلما كان الأمر مع الواقعة المماثلة السابقة في 12 مايو الماضي، باستهداف 4 ناقلات نفطية قرب السواحل الإماراتية.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. افلام ترمب الكرتونيه لن تجبر ايران عاى الجلوس معه بدون مقابل
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 02:19
ترمب المفلس بعد ان نجح بابتـــــــــزاز - الملف الكوري - يريد ان يقوم بنفس اللعبه الغبيه مع الايرانيين - ولكن هذا لغباء السياسي -لايعرف الفرق - بين مقوع ودور - كوريه - وبين ايران ، وايران ستصمد - ... وموقفها اليوم اقوي من اي وقت مضى - وهذا اكثــــــر ما يستطيع ان يفعله ترمب / - بعد ان اصبحت لعبته ومكشوفه ، واليوم الجميع - يعمل ضد ترمب - وحتى الدوله العميقه - ووزاره الخارجيه - وتصريحات - بومبيوا - جزء من عمليه --الدعم التي استفادت منه ايران الايراني ليخرج ترمب من السباق بشكل مبكر - ومن المعادلا السياسه العالميه - والعالم كله - يحشد اليوم ضد ترمب ،،، و افلس تماما - في كل مناطق بؤر الصراع في العالم ... فقط - نجح بلعبه ان يفاجا العالم .. بمواقف الارباك - والتهديد - وليس القدره علي تغيير المعادلات... وهذا كل مايجري ،،، في الخليج الذي اصبح نقطه الاستقطاب لكل التحولات في العالم اجمع .... وترقبوا الفشل الذريع لفريق ترمب ،،
2. قندرتي ستصمد للنهاية
إماراتي - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 07:23
نجح ترامب أم لم ينجح سنجعلهم يلطمون لا لكذبه أهل البيض بل لواقع سيأتى وسنرد الفرس مع أذنابهم المتفرسنه شتات الرومان وقيحهم ألفين سنه للوراء ليطلموا إلى أبد الآبديين، فليكملوا فبركتهم حتى تخرب بيوتهم ويرجعون ليكتبون بالفحم وينتظروا مهديهم المسردب قدس فوله وعدسه.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية ترفض احتجاز إيران لناقلة النفط البريطانية
  2. الشيخ محمد بن زايد يحطّ في بكين
  3. قبرص وجهة جديدة لتصوير الإنتاجات السينمائية الضخمة
  4. فوز قياسيّ لحزب الرئيس الأوكراني في الانتخابات التشريعية
  5. لندن تدرس
  6. هكذا استولى الإيرانيون على ناقلة النفط البريطانية
  7. المنتجات الحلال تنمو وسط ركود الاقتصاد الروسي
  8. فضيحة تأشيرات الإقامة تهزّ بريطانيا
  9. وزير المال البريطاني يعتزم الاستقالة في حال تولي جونسون رئاسة الوزراء
  10. سباق رئاسة وزراء بريطانيا يوشك على الانتهاء
  11. تعزيز التعاون الدفاعي بين بريطانيا ولبنان
  12. شارع المتنبي يُضاء ليلا ويفتح أبوابه للفعاليات الفنية والثقافية
  13. بريطانيا لقرارات ضد إيران قد ترقى لحالة الحصار
  14. سلطنة عُمان تدعو إيران إلى الإفراج عن الناقلة البريطانية
  15. بريطانيا تبحث عدة خيارات ردًا على احتجاز إيران للناقلة
  16. فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكراني خارج عن المألوف
في أخبار