: آخر تحديث
بعد انسحاب وزير الصحة مات هانكوك

ستة مرشحين في السباق لخلافة تيريزا ماي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تقلص عدد المرشحين لخلافة رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، الجمعة الى ستة بعد انسحاب أحد المرشحين السبعة هو وزير الصحة مات هانكوك.

وأعلن هذا الخبير الاقتصادي السابق لدى "بنك انكلترا" انسحابه عبر تغريدة دون أن يشير الى احتمال دعمه أحد المرشحين.

وكتب "قررت الانسحاب من السباق والعمل على العثور على أفضل طريقة للنهوض بالقيم المفضلة عندي".

بعد أن عجزت تيريزا ماي عن تنفيذ اتفاق بريكست الذي كان مقررا في 29 مارس 2019 ثم أجل الى 31 اكتوبر، استقالت في 7 يونيو الجاري من منصب رئيسة حزب المحافظين.

ومن المقرر ان يتم تعيين خلف لها في نهاية يوليو من قبل حزب المحافظين، ليصبح رئيسا للحكومة.

وتجري العملية على مرحلتين. في المرحلة الاولى يقلص نواب الحزب وعددهم 313 عبر سلسلة من عمليات التصويت السرية، عدد المرشحين، حتى لا يبقى سوى اثنين. وفي المرحلة الثانية ينتخب أعضاء الحزب وعددهم 160 الفا، احدهما رئيسا للحزب.

وكان هانكوك (40 عاما) حل في تصويت الخميس في المرتبة السادسة، بعشرين صوتا بعيدا جدا عن أول المرشحين بوريس جونسون (114 صوتا من اصوات النواب).

وتجري عملية التصويت التالية للنواب الثلاثاء بعد نقاش تلفزيوني الاحد.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ترمب جاد لبريطانيا ليفرض مرشحه جونسن
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 16:17
لست عرافه - ولمن هذه هي الديمقراطيات العربيه .. كما يقول المثل العربي ( من بــــــره رخــــــام - ومن جــــــــوااا صخام ) ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المحكمة العليا في جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية 30 يومًا
  2. ميركل: هجمات ترمب على النائبات تتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة
  3. إيران: ادعاء الأمريكيين إسقاط طائرة إيرانية مسيرة مثير للسخرية
  4. طائرة مسيرة تقصف معسكرا للحشد التركماني العراقي
  5. قادة الاحتجاج يعلنون تأجيل مفاوضات مع المجلس العسكري في السودان
  6. زلزال قوي يضرب أثينا
  7. بريطانيا تهب لوحة
  8. مناطق المعارضة في سوريا ما بين الاعتقالات والجرائم والقصف
  9. 14 محافظة عراقية تترقب تظاهرات تطالب بالإصلاح
  10. حان وقت طرد تركيا من الناتو!
  11. هل لبنان على موعد مع مرحلة أمنية وسياسية صعبة؟
  12. صناعة السينما السعودية تخطو إلى العالمية بفيلم
  13. إيران: واشنطن دمرت واحدة من طائراتها المسيرة
  14. الكشف عن هوية وصورة أحد المطلوبين بهجوم أربيل
  15. تركيا تطلق
  16. الأرجنتين تصنّف حزب الله منظمة إرهابية
في أخبار