شهدت مناطق متفرقة من العاصمة البريطانية حوادث دموية خلال الساعات الماضية. وقالت تقارير وسائل الإعلام بريطانية إن لندن شهدت ليلة ملطخة بالدماء، من مساء الجمعة حتى ساعات صباح السبت الباكر، حيث قتل صبيان وطعن ثلاثة رجال في مناطق متفرقة من العاصمة.&

إيلاف: في التفاصيل، قُتل صبيان في سن المراهقة في هجمات منفصلة خلال 12 دقيقة تفصل بينهما 12 ميلًا في جنوب لندن، بعد ظهر أمس، طعن ثلاثة رجال بعد بضع ساعات في كلافام خلال ساعات الصباح الباكر.

وقالت تقارير إن الشرطة قامت بـ 14 اعتقالًا في ما يتعلق بكل من الهجمات، وأكدت أنها بدأت تحقيقاتها في الجرائم الدموية، بينما لا تزال عناصرها تنتشر في مناطق الأحداث.

طعن
وأوضحت صحيفة (دايلي مايل) أنه تم طعن الضحية الأولى في شارع ديسايد في منطقة ووندزورث في جنوب لندن في الساعة 4:42 يوم الجمعة، وتوفي بعد وقت قصير. وخاضت خدمات الطوارئ لإنقاذ حياة الصبي، لكنه توفي في مكان الحادث.

&

الشرطة في موقع حادث القتل في غرينتش&

&

قُتل الصبي الثاني بالرصاص على بعد حوالى 12 ميلًا من الحادث الأول، في مرآب للسيارات على شارع هارتفيل، في منطقة بلومستيد (غرينتش) في جنوب شرق لندن، نحو الساعة 4:54 مساءً.&

وبعد بضع ساعات، تم العثور على ثلاثة رجال مصابين بجروح طعنة مائلة في الساعة 3:22 صباحًا على طريق بيدفورد، في منطقة كلابهام في جنوب غرب لندن، حيث حالة اثنين منهما غير معروفة حتى الآن، وتم الإبلاغ عن إصابة رجل ثالث بجروح تهدد حياته.

تم القبض على ستة رجال في ما يتعلق بطعن الصبي في ووندزورث Wandsworth، كما تم القبض على ثلاثة رجال وامرأة في ما يتعلق حادث قتل بلومستيد، وتم نقل كل منهم خلال الليلة الماضية للاستجواب لفصل مراكز شرطة لندن.

وأُلقي القبض على أربعة رجال آخرين في ما يتعلق بطعن منطقة كلابهام، وتم احتجازهم في مركز شرطة جنوب لندن.

صدمة عمدة لندن
قال عمدة لندن صادق خان إنه "أصيب" بالصدمة إزاء جرائم القتل التي وقعت أمس، والتي يُعتقد أنها الـ 57 و58 من نوعها حتى الآن في العاصمة خلال الأشهر الأخيرة.

&

الشرطة تحاصر منطقة كلابهام&

&

أكد خان أن رجال الشرطة يعملون بكل قواهم وإمكانياتهم على مدار الساعة للحفاظ على سلامة سكان لندن "إنهم بحاجة إلى دعمنا لإنهاء آفة العنف هذه".

وقال عمدة لندن في بيانه: "أنا على اتصال وثيق بشرطة العاصمة وممثليهم المنتخبين محليًا للوقوف على كل تفاصيل تلك الحوادث الدموية".

ودعا خان كل من لديه معلومات حول ما حدث سواء في واندزورث أو غرينتش "أن يفعل الشيء الصحيح ويقوم بواجبه بالاتصال بالشرطة".&
&