قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلن سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المعارض، امس في اغادير عقب الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية الذي حضره 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق البلاد، نجاحالإجتماع الثاني، واستكمال جميع هياكل اللجنة التحضيرية بتشكيل اللجن، و تحديد تاريخ المؤتمر الوطني الرابع في وقت لاحق.وكشف كودار في بيان للجنة التحضيرية، تعرض عدد من أعضاء الحزب للإغراءات والضغوطات من أجل ثنيهم عن حضور اجتماع اغادير.

وتأسف كودار للجوء الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى إقحام القضاء في الخلاف الداخلي للحزب، والقاضي بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعا، مشيرًا إلى قانونية اجتماع اللجنة، بموجب صدور الحكم القضائي الجمعة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب فاطمة حساني، نائبة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة.كما تم تشكيل خمسة لجان وانتخاب رؤسائها ومقرريها، إذ حظي سرحان الأحرش برئاسة لجنة فرز العضوية، وفتاح أخياط مقررا. فيما آلت رئاسة لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية لنور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة.

اما رئاسة لجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج، فقد تولاها سامر ابو القاسم، ورشيد بوكطاية مقررا، بينما تولى المكي الزيزي رئاسة لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل الى جانب هشام عيروض مقررا.في حين آلت رئاسة لجنة البيان الختامي لمصطفى شعون، وأمينة الروشاطي مقررة.

في غضون ذلك، اعلن عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة، خلال الاجتماع،عزمه ورفاقه على القيام بعملية تنظيف الحزب من الانتهازيين والوصوليين.

وزاد قائلا "نريد بناء حزب ديمقراطي، قوي، يساهم في بناء الوطن مثله مثل جميع الأحزاب التي تشتغل جميعها تحت قيادة جلالة الملك، حزب يحترم جميع الأحزاب، ليس حزبا فوق الأحزاب، أو حزبا يتآمر على الأحزاب". 

وشدد وهبي على القول "نريد أن نبني حزبا لجميع المغاربة ولجميع الجهات".قبل ان يضيف " لا عداء لنا مع أي حزب سياسي في المغرب".