مع حالة التوتر القائمة مع واشنطن، أعلن في طهران عن تنفيذ القضاء العسكري الايراني، يوم السبت، حكم الإعدام بموظف سابق بوزارة الدفاع بعد إدانته بالتجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (CIA).

وقالت وكالة (فارس) إن جهاز الاستخبارات بوزارة الدفاع الايرانية كان اعتقل "جلال حاجي زوار" الموظف المتعاقد مع منظمة الصناعات الجوفضائية بالوزارة بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية والحكومة الاميركية، واحالته الى النيابة العسكرية بطهران.

وطرد المتهم من الخدمة في العام 2010 ، وأثناء التحقيق معه اعترف صراحة بالتجسس لصالح "سي آي إيه" &لقاء تسلمه مبالغ مالية، كما عثر على وثائق ومعدات تجسسية في منزله.

وبعد الانتهاء من التحقيق في النيابة العسكرية تم أُرسال لائحة الاتهام الى المحكمة العسكرية في طهران، وبعد عدة جلسات محاكمة، واستنادا الى الوثائق والأدلة الموجودة، وكذلك اعترافات المتهم، تمت ادانته وحكم عليه بعقوبة الاعدام.

وقالت الوكالة: "تم تنفيذ حكم الاعدام بهذا الخائن اليوم في سجن رجائي شهر، بعد تأييد الحكم الصادر من قبل المحكمة العليا وتنفذي الإجراءات القانونية".

يشار إلى أن تم التحقيق في القضية بالكامل بموجب القانون وجميع حقوق الدفاع في مرحلة التحقيق وإصدار وتنفيذ الحكم، وكان محامي الدفاع حاضرا في جميع مراحل المحاكمة.

كما حكم على زوجة المتهم بالسجن لمدة 15 سنة بعد ادانتها بالمشاركة في التجسس ، حيث تم تأييد الحكم من قبل المحكمة العليا.
&