: آخر تحديث
يعرض الجانب الاقتصادي من "صفقة القرن"

مصر والأردن تشاركان في مؤتمر البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلنت وزارة الخارجية المصرية السبت مشاركة القاهرة في مؤتمر البحرين الذي تنظمه الولايات المتحدة وتعرض فيه الجانب الاقتصادي من خطتها لتسوية النزاع في الشرق الاوسط، على أن يكون التمثيل على مستوى وزارة المالية.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ لوكالة فرانس برس مشاركة مصر في ورشة العمل المقرر عقدها في المنامة تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 يونيو.

واوضح أن وفدا مصريا برئاسة نائب وزير المالية سيشارك في المؤتمر.

وفي وقت سابق، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية سفيان القضاة في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية إن "الأردن قرر أن يشارك في ورشة العمل الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة الأميركية ومملكة البحرين الشقيقة في المنامة يومي 25 و26 من الشهر الحالي على مستوى أمين عام وزارة المالية للاستماع لما سيطرح والتعامل معه".

وشدد على "مبادىء الاردن الثابتة" القائمة على أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى، ولا بديل لحل الدولتين الذي يضمن جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفِي مقدمها حقه في الحرية والدولة على ترابه الوطني وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأكد ايضا أن "الأردن سيتعامل مع أي طرح اقتصادي أو سياسي وفق مواقفه الراسخة فيقبل ما ينسجم معها ويرفض أي طرح لا ينسجم مع ثوابته، وسيستمر في العمل والتواصل مع المجتمع الدولي وتكريس كل علاقاته وإمكاناته لحشد الدعم لمواقفه ولدعم الحق الفلسطيني".

وكان وزير خارجية الاردن أيمن الصفدي اعلن في 13 يونيو أن الاردن لم يتخذ قراره بعد بخصوص المشاركة في مؤتمر البحرين المقرر أواخر الشهر الجاري، رغم إعلان مسؤول في البيت الابيض أن مصر والاردن والمغرب ستشارك في المؤتمر.

واعلنت الولايات المتحدة السبت أن خطتها للسلام في الشرق الاوسط والتي سيُعرض الشق الاقتصادي منها الاسبوع المقبل في البحرين، تهدف الى استثمارات بقيمة تتجاوز خمسين مليار دولار لصالح الفلسطينيين والى مضاعفة اجمالي ناتجهم المحلي خلال عشرة اعوام.

وتقاطع السلطة الفلسطينية هذا المؤتمر الذي يحمل عنوان "من السلام الى الازدهار"، معتبرة أن إدارة دونالد ترمب التي تعلن دعمها لاسرائيل، تسعى الى شراء الفلسطينيين وحرمانهم من دولة مستقلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تيريزا ماي ترأس الاثنين اجتماع أزمة بشأن ناقلة النفط
  2. عسير السعودية تحتضن مهرجان
  3. السعودية ترفض احتجاز إيران لناقلة النفط البريطانية
  4. الشيخ محمد بن زايد يحطّ في بكين
  5. قبرص وجهة جديدة لتصوير الإنتاجات السينمائية الضخمة
  6. فوز قياسيّ لحزب الرئيس الأوكراني في الانتخابات التشريعية
  7. لندن تدرس
  8. هكذا استولى الإيرانيون على ناقلة النفط البريطانية
  9. المنتجات الحلال تنمو وسط ركود الاقتصاد الروسي
  10. فضيحة تأشيرات الإقامة تهزّ بريطانيا
  11. وزير المال البريطاني يعتزم الاستقالة في حال تولي جونسون رئاسة الوزراء
  12. سباق رئاسة وزراء بريطانيا يوشك على الانتهاء
  13. تعزيز التعاون الدفاعي بين بريطانيا ولبنان
  14. شارع المتنبي يُضاء ليلا ويفتح أبوابه للفعاليات الفنية والثقافية
  15. بريطانيا لقرارات ضد إيران قد ترقى لحالة الحصار
  16. سلطنة عُمان تدعو إيران إلى الإفراج عن الناقلة البريطانية
في أخبار