قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: دانت وزارة الارجية في الإمارات العربية المتحدة الهجوم الذي استهدف "منطقة تمركز" للشرطة المصرية في مدينة العريش بشمال سيناء مساء الثلاثاء وأسفر عن مقتل سبعة من عناصرها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان الأربعاء إنّ "دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية (...)، تؤكد دعمها القوي لجمهورية مصر العربية الشقيقة وتضامنها مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة العنف والتطرف".

ودعت أبوظبي المجتمع الدولي إلى "التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار دول العالم واجتثاثها من جذورها".

وشدّدت على أن "مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق".

وقتل سبعة شرطيين في هجوم جهادي على "منطقة تمركز" للشرطة في مدينة العريش بشمال سيناء مساء الثلاثاء، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان الأربعاء إن أربعة "عناصر إرهابية قتلوا" كذلك خلال "مواجهات" وقعت أثناء التصدي لهذا الهجوم.

وهذا هو الهجوم الثاني ضد قوات الشرطة المصرية في العريش خلال الشهر الجاري.

وتنفذ قوات الجيش والشرطة المصرية منذ فبراير 2018، عملية واسعة "لمكافحة الإرهاب" خصوصا في شمال سيناء والتي شهدت نشاطا مكثفا لمجموعات متطرفة ومسلحة على مدار السنوات الست الماضية بعد إطاحة الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في عام 2013.