: آخر تحديث

الإمارات تدين هجوم سيناء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: دانت وزارة الارجية في الإمارات العربية المتحدة الهجوم الذي استهدف "منطقة تمركز" للشرطة المصرية في مدينة العريش بشمال سيناء مساء الثلاثاء وأسفر عن مقتل سبعة من عناصرها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان الأربعاء إنّ "دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية (...)، تؤكد دعمها القوي لجمهورية مصر العربية الشقيقة وتضامنها مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة العنف والتطرف".

ودعت أبوظبي المجتمع الدولي إلى "التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار دول العالم واجتثاثها من جذورها".

وشدّدت على أن "مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق".

وقتل سبعة شرطيين في هجوم جهادي على "منطقة تمركز" للشرطة في مدينة العريش بشمال سيناء مساء الثلاثاء، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان الأربعاء إن أربعة "عناصر إرهابية قتلوا" كذلك خلال "مواجهات" وقعت أثناء التصدي لهذا الهجوم.

وهذا هو الهجوم الثاني ضد قوات الشرطة المصرية في العريش خلال الشهر الجاري.

وتنفذ قوات الجيش والشرطة المصرية منذ فبراير 2018، عملية واسعة "لمكافحة الإرهاب" خصوصا في شمال سيناء والتي شهدت نشاطا مكثفا لمجموعات متطرفة ومسلحة على مدار السنوات الست الماضية بعد إطاحة الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في عام 2013. 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كيف يمكن ان تقف دول العالم ضد الارهابيين المسلمين؟
محمد السكري - GMT الخميس 27 يونيو 2019 20:43
لا تملك دول العالم إيقاف او منع الإرهابيين المسلمين وذلك لانهم لا يمكنهم تغير مناهج التعليم في مدارسنا وكلياتنا. هل يمكن لدول العالم ان تلغي فقه ابن تيمية الذي يدرس حتي الان في الازهر في مصر ؟ هل يمكن لدول العالم ان تلغي احاديث البخاري وغيره المنسوبة زورا وبهتانا الي الرسول الكريم والتي تحرض بل تأمر بقتل غير المسلم؟ هل تملك دول العالم ان تفسر القران الكريم بما يجعله مواكبا للعصر الذي نعيش فيه حتي تمكن المسلم ان يعيش في سلام في اي مجتمع بدلا من حالة الصراع التي يعيشون فيها بالذات مع الغرب؟ هل يمكن لدول العالم ان تمنع الشيوخ من تحريض اولادنا وبناتنا علي قتل الغير ابتغاء لحور العين في الجنة؟ لا ياسادة. ان الحل ليس عند دول العالم بل في ايدينا لو اردنا. نعم هناك محاولات في السعودية يقودها ولي العهد لتصحيح مسار الدين ولكنه يواجه معارضة من رجال الدين. كذلك الحال في مصر فهناك محاولات لتصحيح الخطاب الديني ولكنها تجد معارضة كبيرة من الازهر وشيوخه. لا تنظروا الي العالم لحل مشاكل الارهاب, الحل عندنا لو صممنا علي العيش في سلام مع العالم علينا ان نواجه انفسنا وننقح تراثنا الملئ بالكراهية للغير.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإعلامي فخري كريم يروي تحولات الشاعر سعدي يوسف
  2. الصحة العالمية: وباء إيبولا يثير قلقًا دوليًا
  3. تركيا: قرار إخراجنا من برنامج
  4. ظريف: العقوبات الأميركية
  5. سي آي أيه مولت شهر عسل جورجينا رزق وعلي حسن سلامة
  6. كيف يرى الأمريكيون تغريدات ترامب
  7. اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020
  8. لندن تتسلم هشام العبيدي المتورط بتفجير مانشستر
  9. التحقيق الأممي بجرائم داعش: نصف مليون فيديو ووثيقة
  10. عفراء بوحميد تنطلق بـ
  11. المنافسة على رئاسة الوزراء البريطانية تدخل مرحلتها النهائية
  12. أربيل: واشنطن تدين وإردوغان يطالب بكشف القتلة سريعًا
  13. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية
  14. توقيف إيرانيين مزدوجي الجنسية وسيلة ضغط ضد الغرب
  15. دعوات علنية لطرد تركيا من (الناتو)
  16. مقتل دبلوماسي تركي بإطلاق نار في أربيل
في أخبار