قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الأربعاء قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها استعادت السيطرة على غريان، المدينة الإستراتيجية الواقعة على بعد 100 كلم جنوبي غرب طرابلس والتي كانت قوات المشير خليفة حفتر تسيطر عليها وتتخذها مقراً لقيادة عملياتها العسكرية.

قال الأربعاء مصطفى المجعي، المتحدّث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس المعترف بها دوليا، لوكالة الأنباء الفرنسية إنّ مدينة غريان الإستراتيجية، الواقعة جنوبي غرب طرابلس، والتي تتخذ منها قوات المشير حفتر مقرا لعملياتها العسكرية، أصبحت "تحت السيطرة بالكامل"، مؤكّداً أنّ "السيطرة على المدينة انتصار هام وإستراتيجي".

وأوضح المتحدّث أنّ المدينة كانت تتّخذها قوات حفتر "غرفة العمليات الرئيسية العسكرية بالمنطقة الغربية التي تقدّم الدعم اللوجستي لقواتها جنوب طرابلس".

وأكّد الكمجعي خسارة قوات حفتر عشرات القتلى إضافة إلى أكثر من 18 مقاتلاً أسرتهم قوات حكومة الوفاق أثناء عملية السيطرة على المدينة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية صور تظهر عناصر من قوات حكومة الوفاق في وسط غريان وآليات مدمرة لقوات حفتر وعدداً من العسكريين التابعين لقواته مقيّدي الأيدي وتستجوبهم عناصر قوات الوفاق.