طوكيو: استقبل إمبراطور اليابان ناروهيتو، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر اكاساكا في طوكيو.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، الأحد، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، في مدينة أوساكا.

وعقد ولي العهد السعودي، ورئيس الوزراء الياباني اجتماعاً، رحب في بدايته رئيس الوزراء الياباني بولي العهد، معرباً عن شكره على مشاركته في أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في أوساكا والمساهمة في إنجاحها.

وأشاد بما تشهده المملكة من تقدم وفق رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى حرص حكومة اليابان واستعدادها من خلال القطاعين العام والخاص لتقديم المزيد من الجهد والتعاون مع المملكة.

كذلك، بحث الأمير محمد بن سلمان، على هامش زيارته لليابان، فرص تطوير التعاون الأكاديمي، مع رئيس جامعة طوكيو.

وناقش ولي العهد السعودي مع البروفسور ماكوتو جونو كامي، إمكانية إسهام جامعة طوكيو في بناء الكوادر وتوطين المهارات السعودية في المجالات التي تميزت فيها اليابان علمياً وتقنياً.

كما جرى بحث آليات التعاون بين جامعة طوكيو والجامعات السعودية في تطوير مستقبل التعليم.

وقدّم رئيس الجامعة لولي العهد، عرضاً بالبرنامج التدريبي الذي تقدمه للطالبات والطلاب السعوديين بالتعاون مع "مركز مبادرات مسك"، في مجال الطاقة المستدامة، وتجربة اليابان في الطاقة المتجددة والنووية، بالتعاون مع القطاع الصناعي.

وكان ولي العهد السعودي قد وصل إلى اليابان قبل عدة أيام، حيث رأس وفد المملكة المشارك في قمة مجموعة العشرين، التي استضافتها مدينة أوساكا.
&