قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: هنأ رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الاحد زعيم اليمين المحافظ اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ب"فوزه الواضح" في الانتخابات التشريعية، مذكرا اياه بأن إنهاض بلاده "لا يزال يتطلب كثيرا من العمل".

وكتب يونكر على حسابه على موقع تويتر "اود أن اهنئكم بفوزكم الواضح في الانتخابات التشريعية. تعلمون تعلقي الشخصي باليونان وشعبها الذي عانى الكثير خلال العقد الاخير".

واضاف "أنا على ثقة كاملة بقدرتكم الشخصية وبقدرة الشعب اليوناني على فتح صفحة جديدة أكثر اشراقا في تاريخ بلادكم. يمكنكم أن تعولوا على دعمي الشخصي وعلى دعم المفوضية الاوروبية لتحقيق هذا الهدف".

وخلص يونكر الى أن "أحد اكبر الجهود وأحد انجازات المفوضية الاوروبية التي حظيت بشرف ترؤسها تمثل في مساعدة اليونان في طي صفحة الازمة. إن اليونان تحتل اليوم موقعها في قلب اوروبا واليورو. تم القيام بالكثير ولكن يبقى الكثير للقيام به".

بدوره، هنأ مفوض الشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي زعيم اليمين المحافظ.

وكتب في رسالة عبر تويتر "شكرا ل(اليكسيس) تسيبراس الذي قام بالكثير من أجل بلاده واوروبا، اهنىء ميتسوتاكيس وأشجعه على مواصلة إنهاض الاقتصاد اليوناني. إن المفوضية ستكون دائما الى جانب الشعب اليوناني".

وأقر رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس مساء الاحد بهزيمته في الانتخابات التشريعية واتصل هاتفيا بميتسوتاكيس لتهنئته بفوزه.