تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد هجمات عنصرية طالتهم من قبل الرئيس الأميركي

نائبات ديموقراطيات أميركيات: ترمب لا ينفك يبث خطاب الكراهية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: هاجم الرئيس الاميركي دونالد ترمب مجددا الإثنين نائبات ديموقراطيات وصفهن بأنه من "اليسار المتشدد" وقال أن عليهن طلب المغفرة من بلادهن.

وصباح الإثنين غرد ترمب "متى تطلب نائبات من اليسار المتشدد المغفرة من بلادنا وشعب إسرائيل وحتى الرئيس (...) لتصريحاتهن الفظيعة". وأضاف "الكثير من الناس يشعرون بالغضب بسبب تصريحاتهن الفظيعة والمهينة".

ودعا ترمب الأحد برلمانيات ديموقراطيات إلى "العودة" من حيث أتين، فتعرّض لانتقادات شديدة من مسؤولين من الحزب الديموقراطي، الذين وصفوه بـ"العنصري" وببث الكراهية ضد الأجانب.

وغرّد الرئيس: "مثير للاهتمام أن نرى نائبات تقدميات ديموقراطيات في الكونغرس يقلن بنبرة عالية إلى الشعب الأميركي أكبر وأعظم دولة في العالم كيف ندير حكومتنا"، معتبرًا أنهن "جئن من دول تعاني حكوماتها أوضاعا كارثية هي الأسوأ والأكثر فسادًا والأقل كفاءة في العالم (هذا لو كانت لديها حكومة تعمل)".

أضاف "لماذا لا يعدن إلى تلك المناطق الفاشلة التي تنتشر فيها الجرائم من حيث أتين للمساهمة في إصلاحها". وكان على الأرجح يشير إلى نائبات شابات في الكونغرس، مثل أليكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك، وإلهان عمر من مينيسوتا، وأيانا بريسلي من ماستشوسيتس، ورشيدة طليب من ميشيغن. وأوضح "ثم يأتين لتعليمنا كيف نعمل"!.

أستهدف كارهي إسرائيل

وأعلن أن "هذه المناطق بحاجة فعلًا إلى مساعدتكن. عليكن الذهاب بسرعة إلى هناك. إني واثق من أن نانسي بيلوسي ستكون مسرورة جدًا للحصول على رحلات مجانية".

لاحقًا أكد ترمب في تغريدة أخرى أن الأشخاص الذين يستهدفهم "يكرهون إسرائيل بقوة"، ملمّحًا إلى إلهان عمر ورشيدة طليب، اللتين كانتا أخيرًا في صلب جدل بسبب تصريحات حول الدولة العبرية.

تغريدة عنصرية

وكانت الديموقراطية نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب أول من رد على سلسلة التغريدات الطويلة. وكتبت في تغريدة "أرفض تعليقات دونالد ترمب، التي تنمّ عن كراهية للأجانب، والرامية إلى تقسيم بلادنا"، منددة بتصريحاته، التي اعتبرتها "تهجمًا".

من جهته، أعلن الديموقراطي بن راي لوجان أحد كبار المسؤولين من أصول إسبانية في الكونغرس "إنها تغريدة عنصرية". أضاف "يتحدث (الرئيس) عن مواطنات أميركيات انتخبن من قبل الناخبين الأميركيين".

كورتيز المولودة في نيويورك هي من جزيرة بورتو ريكو، التي تعد أراضيَ أميركية. وأتت عمر إلى الولايات المتحدة كلاجئة من الصومال عندما كانت صغيرة. وطليب أول أميركية من أصل فلسطيني تدخل إلى الكونغرس.

غرّدت كورتيز: "سيدي الرئيس البلد الذي +أتيت منه+ هو الولايات المتحدة". أضافت: "بصفتنا أعضاء في الكونغرس، البلد الوحيد الذي أقسمنا اليمين لخدمته هو الولايات المتحدة".

معادٍ لأميركا

قالت طليب: "أسعى إلى مكافحة الفساد في بلادنا"، متهمة دونالد ترمب بالتعرّض بطريقة "مهينة" للمهاجرين. وكتبت أيانا بريسلي على تويتر "هذه هي العنصرية. الديموقراطية تشبهنا".

وانتقد طامحون إلى نيل ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية ترمب. فغرّد نائب الرئيس السابق جو بايدن قائلًا: "لا مكان للعنصرية وكره الأجانب في أميركا".

ودانت العضو في مجلس الشيوخ إليزابيث وورن "الهجوم العنصري الذي ينمّ عن كره الأجانب"، وكذلك كمالا هاريس بالقول "فلنسمِّ الهجوم العنصري للرئيس باسمه أي إنه معاد لأميركا".

هذه ليست المرة الأولى التي يدلي فيها الرئيس بتصريحات مثيرة للجدل في هذا المجال، إذ وصف في مطلع العام 2018 دولًا أفريقية بأنها "قذرة". كما يصف بانتظام الهجرة غير القانونية بأنها "غزو".
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يالسخرية القدر
عصام حبيب - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 12:55
صومالية حفيدة قراصنة البحار، وسليلة إرهابيي القتل والدمار، وقريبة مخربين ولصوص وسفاكي دماء، هربت حافية عارية جائعة متسخة، فكستها وألبستها وأطعمتها ونظفتها أمريكا وهاهي اليوم تعض اليد التي أطعمتها بكل وقاحة وصفاقة. إلهان عودي من حيث أتيت فلا مكان لك هنا في بلاد الحرية والإنسانية، موقاديشو بانتظارك أيتها الناكرة للجميل أيتها الغبية الجاهلة التي تريد إصلاح أمريكا... لماذا لا تريدين إصلاح الصومال حيث تعيش بقية عائلتك؟
2. عصام حبيب
libany - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 17:00
الهان عمر شريفة ....انها الغيرة التي تتكلم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لماذا تعامل النساء
  2. أستراليا تعلن انضمامها لقوة بحرية لتأمين الملاحة في الخليج
  3. جيفري إبستين رجل الأعمال الأمريكي
  4. في الجزائر... الحراك والسلطة في مأزق!
  5. ترمب يعرض وساطته بمواجهة الوضع
  6. بومبيو: أميركا حجبت 2.7 مليون برميل من النفط الإيراني عن السوق
  7. تشكيل المجلس السيادي في السودان لقيادة المرحلة الانتقالية
  8. حكومة تصريف أعمال في إيطاليا برئاسة كونتي
  9. أنقرة تحذر دمشق من
  10. ظريف إلى فرنسا للقاء ماكرون
  11. الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون بشأن الحدود في ايرلندا
  12. الإمارات الرسمية والشعبية تنعى حبيب الصايغ
  13. صدمة أردنية برحيل ملهمة ذوي الإعاقة
  14. العراق يبحث مع ألمانيا توسيع دور
  15. الأزهر يشكل لجنة عليا لتحقيق أهداف
  16. بكين: التجربة الصاروخية الأميركية ستطلق سباقًا على التسلح
في أخبار