قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: وجه البنك المركزي المغربي رسالة إلى البنوك المغربية حول حدوث عمليات اختلاس في حسابات بنكية بواسطة باستعمال تطبيقات الهاتف الجوال.

وأشارت الرسالة، التي وقعتها هبة الزهوي مديرة الإشراف البنكي ، ونبيل بدر نائب مدير الإشراف البنكي، إلى أن البنك المركزي توصل بمراسلة من الإدارة العامة للأمن الوطني حول حدوث عمليات اختلاس في حسابات بنكية باستغلال هويات مزورة وأرقام هاتفية ، وذلك عبر تطبيقات الهاتف النقال.

ودعت مديرية الإشراف البنكي لدى البنك المركزي في رسالتها الى البنوك المغربية إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الأعمال".

وأرفقت رسالتها بمذكرة توصيفية حول العمليات التي ضبطتها الإدارة العامة للأمن الوطني.

تجدر الاشارة الى ان المغرب أطلق أنشطة التمويل الجوال منذ بداية 2018، ورخص البنك المركزي في هذا الإطار لعدة مؤسسات بنكية وشركات تحويل الأموال لإطلاق تطبيقات مالية جوالة وحافظات أموال إلكترونية عبر الهاتف النقال. وحصلت شركة إنوي للاتصالات أخيرا على ترخيص لإطلاق نشاطها النقدي عبر الهاتف النقال "إنوي موني"، لتكون بذلك أول شركة اتصالات مغربية تنافس البنوك في تقديم خدمات مالية عبر الهاتف الجوال، من قبيل الأداء وتحويل الأموال.

ويرتقب أن تطلق إنوي خدماتها النقدية الجوالة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ستمكن زبنائها من فتح حسابات مرتبطة بأرقامهم الهاتفية.