تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

خمسة قتلى في انفجار آلية مفخخة في مقديشو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: أعلن مصدر أمني أن خمسة أشخاص على الأقل قد قتلوا صباح الإثنين في انفجار سيارة مفخخة على مقربة من حاجز مراقبة على الطريق المؤدية الى مطار مقديشو.

وقال المسؤول الأمني الموجود في مكان وقوع الانفجار عبد الله أحمد، "رأينا السيارة المعادية عندما حاولت تجاوز السيارات الأخرى المصطفة من خلال الانحراف الى يسار الطريق، وانفجرت بالقرب من فندق أفريك... أستطيع أن أؤكد مقتل خمسة أشخاص، هم ثلاثة مدنيين وعنصرا أمن على الحاجز".

أضاف إن "عددًا كبيرًا من الأشخاص كانوا موجودين في المنطقة، وإن بعض الأشخاص قتلوا أو أصيبوا في الانفجار، لكن لا يتوافر لدينا العدد الدقيق للضحايا". وأكد شهود أنهم رأوا عددًا كبيرًا من الأجسام، لكنهم لم يتمكنوا من القول هل هي لقتلى أو لجرحى فقط.

قال الشاهد عبدي كريم محمد "لم أكن بعيدًا جدًا عندما وقع الانفجار، وكانت في إمكاني رؤية عدد كبير من الأشخاص الغارقين في الدماء. كان الانفجار مدويًا، وتسبب بأضرار في عدد كبير من المباني المجاورة".

أوضحت سعاد علي، الشاهدة الأخرى، أنها كانت تخرج من وكالة سفر عندما أوقعها عصف الانفجار. وذكرت لوكالة فرانس برس "أصيبت يدي بشظية، لكنها طفيفة، وليست خطرة... رأيت حوالى 10 أشخاص ممددين على الأرض، ولا يتحركون، فيما كان آخرون يطلبون النجدة".

لم يتم تبني الاعتداء على الفور، لكن حركة الشباب الإسلامية المتطرفة الموالية لتنظيم القاعدة، هي التي تنفذ مثل هذه العمليات في العاصمة الصومالية.

وبعد طردها من مقديشو في 2011، خسرت حركة الشباب القسم الأكبر من معاقلها. لكنها ما زالت تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تشن منها عمليات واعتداءات انتحارية، بما في ذلك في العاصمة، ضد أهداف حكومية وأمنية أو مدنية.

وقد توعدت بالإطاحة بالحكومة الصومالية التي تدعمها المجموعة الدولية و20 ألف رجل من قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم).
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الأهون عند الله
صلاح رحمن - GMT الإثنين 22 يوليو 2019 13:51
قال الله تعالى: «ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق». (الإسراء: 33). وهذه الآية نهي عن قتل النفس المحرمة، مؤمنةً كانت أو معاهدةً إلا بالحق الذي يوجب قتلها." أتعجب هل سمع أحد جلاوزة حركة الشباب بهذه الآية؟ ام سمع بالحديث النبوي :" ما زال المؤمن في فسحة من دينه لو لم يصب دما حراما" ؟ من المعلوم طبعا أنهم لم يقرأوا القرآن او يسمعوا الحديث النبوي ولذا تراهم يقتلون المسلمين في أسواقهم وشوارعهم وينسفون حياتهم وممتلكاتهم!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النظام يواصل تصعيده لقضم مناطق المعارضة السورية
  2. هكذا تستخدم طهران حسابات التواصل للمعتقلين لاختراق المعارضة
  3. عقوبات أميركية مرتقبة على رجال أعمال ووزراء مسيحيين
  4. رشيدة طليب تهاجم دامعة ترمب ونتانياهو
  5. واشنطن تأسف لإطلاق جبل طارق سراح الناقلة الإيرانية
  6. زوجان يواجهان السجن بتهمة سرقة رمل سردينيا
  7. انتحار الملياردير إيبستين يطيح بمدير السجون الأميركية
  8. التحالف العربي يُنفذ عمليات عسكرية نوعية في صنعاء
  9. الحكومة البريطانية: لا حرية تنقل أو إقامة للأوروبيين بعد بريكست
  10. لقاء ماكرون - بوتين... رغبة في التقارب رغم الخلافات
  11. الصين تستخدم تويتر وفايسبوك ضد متظاهري هونغ كونغ
  12. تجربة أميركية ناجحة لصاروخ تقليدي متوسط المدى
  13. بريطانيا تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق
  14. الصين تريد تحويل شينزن إلى
  15. الكويت ترفض اقتراح معاهدة عدم الاعتداء
  16. ماكرون لبوتين: وقف إطلاق النار في إدلب أمر ملح
في أخبار