أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية (Ofcom) قرارا بتغريم شبكة RT الروسية مبلغ 250 ألف دولار لمواصلتها انتهاك قواعد البث الإعلامي، وسارعت الشبكة إلى التنديد بالقرار واعتبرته مخالفًا للقانون.

إيلاف: عبّرت قناة RT في بيان، إثر صدور قرار هيئة الاتصالات البريطانية، اليوم الجمعة، عن استيائها من فرض هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة غرامة علينا من دون انتظار قرار المحكمة، الذي يجب أن يثبت ما إذا كانت شكاوى هيئة الاتصال بشأن RT قانونية​​​.

وأوضحت أن "قيمة الغرامة تتجاوز بشكل كبير الغرامات المفروضة على وسائل الإعلام الأخرى بسبب الانتهاكات الخطيرة مثل بث الكراهية والتحريض على العنف".

قالت الهيئة، في بيان لها، "هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة تغرم قناة "آر تي" بمبلغ 200 ألف جنيه إسترليني (250 ألف دولار) بسبب عدم التقيد بقواعد البث. كما تطالب القناة ببث ملخص نتائجنا على مشاهديها".

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية قالت إنه في ديسمبر الماضي، فشلت قناة RT في سبع حالات على مدار العام في الالتزام بقواعد النزاهة البريطانية عند تغطية قضايا مثيرة للجدل، مثل قضية تسميم الجاسوس المزدوج سيرغي سكريبال في المملكة المتحدة أو الدور الذي لعبته الولايات المتحدة في الحرب في سوريا.&

وكانت القناة الروسية طعنت أمام المحكمة العليا البريطانية بقرار هيئة تنظيم الاتصالات ضدها، لكن المحكمة سمحت بالاستمرار في القضية قدمًا على الرغم من أن قرار هيئة تنظيم الاتصالات لا يحمل أي جدوى ضدها.

قالت القناة: "من الخطأ جدًا أن تصدر هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية Ofcom عقوبات ضدنا بناءً على اتهامنا بخرقنا للقانون، وهو أمر يخضع حاليًا للمراجعة القضائية من قبل المحكمة العليا في لندن".
&