قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، إلى المغرب اليوم الجمعة، في رابع محطة من جولة شرق أوسطية.

إيلاف من الرباط وعمان: تشمل الجولة دولًا عدة، بينها إسرائيل، لبحث تفاصيل خطة السلام الأميركية المعروفة بـ”صفقة القرن”. ومن المنتظر أن يستقبل العاهل المغربي كوشنر، لكن لم تتسنَّ حتى الآن معرفة موعد الاستقبال الملكي.

وكان جاريد وصل إلى القاهرة، ظهر الخميس، في إطار جولة في المنطقة تشمل الأردن وإسرائيل والسعودية والإمارات وقطر.
وبدأ كوشنر جولته بزيارة عمّان، حيث شدد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه، على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

فيما كانت إسرائيل ثاني محطة من جولة كوشنر، إذ عقد خلالها اجتماعًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وتأتي جولة كوشنر في إطار الاستعدادات لنشر تفاصيل خطة السلام الأميركية (صفقة القرن) في غضون الأشهر المقبلة.

يرافق كوشنر، في جولته كل من: نائبه آفي بيركويتز، وغرينبلات، والمبعوث الأميركي الخاص بإيران، براين هوك. ولم تعلن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، رسميًا حتى الآن عن الجدول الزمني لجولة كوشنر.

قال مصدر دبلوماسي لـ"إيلاف المغرب" إن أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن زار المغرب أمس الخميس عقب زيارة كوشنر إلى عمان. ولم يعلن عن زيارة الصفدي، حسب المصدر عينه.

علمت "إيلاف المغرب" أيضًا أن يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية في سلطنة عمان، وصل إلى الرباط مساء أول أمس، في زيارة عمل، وأجرى أمس مباحثات مع نظيره المغربي ناصر بوريطة.