رغم عمليتي إطلاق نار داميتين في متاجرها خلال أقل من اسبوع، لا تعتزم وولمارت وقف بيع الاسلحة والذخيرة، بحسب ما أعلن متحدث الأحد.

إيلاف: أطلق رجل النار من بندقية هجومية في متجر لوولمارت في ولاية تكساس السبت، موديًا بحياة 20 شخصًا، وذلك بعد أربعة أيام فقط على قيام موظف غاضب بإطلاق النار وقتل اثنين من زملائه وجرح ضابط شرطة في أحد متاجر هذه السلسلة المعروفة في ولاية ميسيسيبي.

نصلي من أجل الضحايا
قال المتحدث باسم وولمارت راندي هارغروف "نركز على دعم شركائنا وزبائننا ومجتمع إل باسو بأسره". في أعقاب حادثة إطلاق النار في إل باسو السبت، نشر المدير التنفيذي لوولمارت داغ ماكميلون تعليقًا على إنستاغرام يقول "لا أصدق" أن الحادثة هي الثانية من نوعها في غضون أسبوع.

أضاف: "قلبي يتألم لمجتمع إل باسو، وخصوصًا الشركاء والزبائن في متجر 2201 وعائلات الضحايا". وأكد أنه "أصلّي من أجلهم وآمل أن تشاركوني".

زبائننا مستهدفون
يذكر أن مؤسس وولمارت سام والتون من محبي الأسلحة. لكن سلسلة المتاجر هذه تقول إن زبائنها المستهدفين هم محبو هذه الرياضة والصيد. وأدخلت وولمات تغييرات على سياستها خلال السنوات، كعام 1993، عندما توقفت عن بيع&المسدسات اليدوية.

كما توقفت عن بيع البنادق شبه الآلية في 2015. وبعد مجزرة باركلاند في ولاية فلوريدا في فبراير 2018 - التي قتل فيها 17 شخصًا في مدرسة ثانوية - رفعت وولمارت السن القانونية لشراء السلاح والذخيرة في متاجرها إلى 21 عامًا.
&