قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، وشركة المراعي عن تصدر المصورين السعوديين قائمة أكثر الدول الخليجية مُشاركة في مسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي في منطقة الخليج، فيما يحل مصورو دولة الإمارات العربية المُتحدة في المركز الثاني.

تُعد "لحظات" واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في المنطقة، حيث توفر للمواهب منصة مُميزة لعرض أعمالهم.

تُقام المسابقة بالشراكة مع شركة المراعي التي كانت داعمًا استراتيجيًا لهذه المنصة على مدار السنوات الست الماضية، كجزء من رؤيتها الهادفة إلى دعم وتشجيع الشباب الموهوب، كما أعادت نسخة هذا العام الفئة المُخصصة للمصورين الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا.

شهدت مُسابقة هذا العام مُشاركة كبيرة من منطقة الخليج بشكل عام ومن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدة بشكل خاص، حيث انطلقت "لحظات" 2019 تحت شعار "أسواق".

كشف المصورون السعوديون بعدسات كاميراتهم مدى جمال وتنوع الأسواق السعودية حيث التقط البعض صورًا لتجار الفاكهة والخضر في سوق باب مكة في جدة والتقط آخرون صور سوق القيصرية في الأحساء، أحد أقدم الأسواق في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، والتي تعرض عملية بيع الزي التقليدي والأدوات الزراعية ومجموعة واسعة من البخور المحلي والعود.

كما رصدت عدسات الشباب السعودي الموهوب أسواق جزيرة تاروت وكذلك أسواق مدينتي جازان ونجران موطن الأسواق التقليدية لصناعة السمسم والجانبية.

بينما التقطت عدسات المصورين الإماراتيين صورًا رائعة من جميع أنحاء الدولة بداية من سوق الشارقة حيث الطُرق العتيقة لتحميص القهوة مرورًا بسوق دُبي القديمة، وصناعة القوارب الخليجية الأصيلة في سوق أبوظبي وصولًا إلى أسواق الأسماك في الفُجيرة وخورفكان.

هذا وقد تضمنت صور المتسابقين عددًا من اللقطات المذهلة من الأسواق المُختلفة في منطقة الخليج العربي مثل سوق نزوى بسلطنة عُمان والذي يضم متاجر التمر التقليدية وباعة مُعدات الصيد وكذلك سوق المحرق في البحرين حيث متاجر المجوهرات وبائعي التوابل والحلاوة "الحلوى العربية التقليدية". أما في الكويت فقد التقط المصورون في سوق الطيور مجموعة مُذهلة من الطيور مختلفة الشكل والحجم والألوان الرائعة.