قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) انه تم ليل الجمعة السبت اعتقال فلسطينيين يشتبه بضلوعهما في مقتل جندي اسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجهاز في بيان السبت "إثر عملية استخباراتية مكثفة لاجهزة الامن، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية والجيش شخصين يشتبه بضلوعهما في قتل الجندي دفير سوريك في السابع من آب/اغسطس 2019 قرب ميغدال عوز"، المستوطنة اليهودية الواقعة بين مدينتي بيت لحم والخليل.

ولم يكشف الجهاز هويتيهما، موضحا ان احدهما ناشط في حركة حماس ولافتا الى ان لا سوابق قضائية للمشتبه بهما وقد اعتقلا في قرية بيت كحيل في منطقة الخليل.

وعثر على جثة الجندي دفير سوريك (19 عاما) الخميس قرب مستوطنة ميغدال عوز بين مدينتي بيت لحم والخليل في الضفة الغربية المحتلة.

ودفن مساء الخميس في مستوطنة عوفرا التي يتحدر منها.

وقال الجيش ان الجندي القتيل لم يكن مسلحا ولا مرتديا بزته العسكرية حين تعرض للطعن مرارا بايدي مهاجمين. وكان يتلقى دروسا في ميغدال عوز، وتحديدا في مركز لدراسة التوراة في اطار برنامج خاص يدمج بين الدراسات الدينية والخدمة العسكرية.

وصرح مدير المركز الحاخام شلومو ويلك للاذاعة العامة ان الجندي كان في طريقه الى القدس حين تعرض للقتل.

ولم تتبن حركتا حماس والجهاد الاسلامي مقتل الجندي لكنهما اعتبرتا ما حصل ردا "مشروعا" و"طبيعيا" على الاستيطان وعلى قيام اسرائيل نهاية تموز/يوليو بهدم مساكن لفلسطينيين في وادي حمص جنوب القدس.