قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مطار هونغ كونغ إلغاء جميع الرحلات المغادرة والواصلة الاثنين بسبب تظاهرة جارية في محطته الرئيسة، بلغ عدد المشاركين فيها 5 آلاف شخص وفق الشرطة.  

إيلاف: أكدت سلطات المطار في بيان "باستثناء الرحلات المغادرة التي انتهى تسجيل دخول المسافرين إليها وتلك الواصلة التي هي في طريقها أصلًا إلى هونغ كونغ، ألغيت كل الرحلات لبقية هذا اليوم". 

هذا قرار شديد الأهمية بالنسبة إلى مطار هونغ كونغ المعروف دوليًا بمدى فعاليته، وكان في عام 2018 ثامن مطارات العالم من حيث عدد الزيارات مع 74 مليون مسافر. وتشهد قاعة محطته الرئيسة اعتصامًا منذ الجمعة. 

واحتشد فيه آلاف المتظاهرين مرتدين اللون الأسود من أجل "استقبال" الزوار وتوعيتهم بشأن الاحتجاجات في هونغ كونغ، مرددين أغانيَ وشعارات، وموزعين منشورات بشأن التظاهرات المؤيدة للديموقراطية التي انطلقت منذ يونيو. 

أكدت شرطة هونغ كونغ أن عدد المتظاهرين في المطار يبلغ 5 آلاف شخص. وقال المسؤول في قسم العلاقات العامة في الشرطة كونغ وينغ-شونغ في مؤتمر صحافي "المعلومات التي وصلتني قبل القدوم إلى هنا تشير إلى وجود 5 آلاف متظاهر في مبنى محطة المسافرين في المطار". 

جاء في بيان إدارة المطار "تعطلت العمليات في مطار هونغ كونغ الدولي بشكل كبير بسبب التجمعات العامة في المطار اليوم". 
وقالت إن حركة المرور إلى المطار تشهد "ازدحامًا شديدًا" ومواقفها الخاصة للسيارات ممتلئة. تابعت "ننصح الناس بعدم القدوم إلى المطار".