تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
المستفيدون من معونات حكومية سيحرمون من الإقامة والجنسية

إدارة ترمب تصدر قواعد جديدة تستهدف المهاجرين

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أصدرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب الإثنين قواعد جديدة تحرم المهاجرين الذين يتلقّون معونات حكومية كالمساعدات الغذائية والرعاية الصحية والسكن وسواها من الخدمات الاجتماعية، من حقّ الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية.

وبحسب القواعد الجديدة، فإنّ المهاجرين الذين تعتبر الإدارة أنّهم قد يصبحون "أعباء على المجتمع" لن يحقّ لهم دخول الولايات المتحدة إذا كانوا خارجها، أما إذا كانوا موجودين أساساً على الأراضي الأميركية فسيحرمون من الحقّ في الحصول على الإقامة الدائمة "غرين كارد"، في حين أنّ من حصل من هؤلاء أصلاً على هذه البطاقة الخضراء فسيخسر حقّه في الحصول على الجنسية الأميركية.

وتستهدف القواعد الجديدة المسمّاة "أعباء على المجتمع" المهاجرين المُعدمين الذين يحقّ لهم، بمجرّد أن يصلوا إلى الولايات المتحدة، الاستفادة لفترة محدّدة من الزمن من معونات اجتماعية مثل المساعدات الغذائية والرعاية الصحيّة والسكن.

وقال كين كوتشينيللي القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة الأميركية إنّه "مع تنظيم الأعباء على المجتمع فإنّ حكومة الرئيس ترمب تدافع مرة أخرى عن مُثُل الاستقلال الذاتي والمسؤولية الفردية، وتضمن أنّ المهاجرين قادرون على تأمين احتياجاتهم بأنفسهم والنجاح هنا في أميركا".

ولفت البيت الأبيض في بيان إلى أنّ هذه القواعد الجديدة "ستحمي دافعي الضرائب الأميركيين، وستحافظ على نظامنا للمعونات العامة للأميركيين الضعفاء وستفرض احترام القانون".

وذكّرت الرئاسة الأميركية في بيانها بأنّ قانون الهجرة الأميركي ينصّ على أنّ أولئك الذين يأتون للعيش في الولايات المتحدة لا يمكن أن يصبحوا عبئًا على المجتمع.

وأضافت أنّه "لسنوات، تمّ إلى حدّ كبير تجاهل هذا الشرط الواضح، ممّا شكّل عبئاً كبيراً على دافعي الضرائب الأميركيين. اليوم سيتمّ أخيراً تطبيق القانون المتعلّق بالأعباء على المجتمع".

وتهدّد القواعد الجديدة بالقضاء على آمال الملايين من المهاجرين ذوي الأصول اللاتينية خصوصاً الذين يعمل معظمهم بأجور متدنية ويعتمدون جزئياً على هذه المعونات العامة.

كما تغلق هذه القواعد الباب أمام المهاجرين الفقراء وذوي المهارات المنخفضة، الذين يطمحون للسفر إلى الولايات المتحدة والحصول على موطئ قدم قانوني لهم في هذا البلد.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. قرار صاءب
عراقي - GMT الثلاثاء 13 أغسطس 2019 07:15
ياريت تصدر هكذا قوانين في أوربا
2. ليس هناك من جديد فرضه ترامب
ابو السام - GMT الثلاثاء 13 أغسطس 2019 14:35
كلام . ليس هناك اي جديد فرضته ادارة ترامب. كل هذا موجود اصلا في قوانين الهجرة، وانا كمهاجر مضيت في استمارة الهجرة على اني لن اكون عبيء على المجتمع. كل ما في الامر ان هذه القوانين الموجودة فعلا كانت مهملة من الادارات السابقة والان ترامب يريد ان يفرض القانون. ما العيب في هذا؟ ثم لماذا ايلاف داءيما تتخذ خط الصحافة الامركية ضد ترامب؟ لماذا لا تكون ايلاف محايدة؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهند تعتقل مراهقين بمداهمات ليلية في كشمير
  2. جيفري إبستين رجل الأعمال الأمريكي
  3. في الجزائر... الحراك والسلطة في مأزق!
  4. ترمب يعرض وساطته بمواجهة الوضع
  5. بومبيو: أميركا حجبت 2.7 مليون برميل من النفط الإيراني عن السوق
  6. تشكيل المجلس السيادي في السودان لقيادة المرحلة الانتقالية
  7. حكومة تصريف أعمال في إيطاليا برئاسة كونتي
  8. أنقرة تحذر دمشق من
  9. ظريف إلى فرنسا للقاء ماكرون
  10. الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون بشأن الحدود في ايرلندا
  11. الإمارات الرسمية والشعبية تنعى حبيب الصايغ
  12. صدمة أردنية برحيل ملهمة ذوي الإعاقة
  13. العراق يبحث مع ألمانيا توسيع دور
  14. الأزهر يشكل لجنة عليا لتحقيق أهداف
  15. بكين: التجربة الصاروخية الأميركية ستطلق سباقًا على التسلح
في أخبار