قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن حاكم ولاية واشنطن الأميركية الديموقراطي جاي إنسلي مساء الأربعاء انسحابه من الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية، لينخفض بذلك إلى 22 عدد المتنافسين على نيل بطاقة الترشيح الديموقراطية لخوض السباق الرئاسي.

إيلاف: إنسلي هو ثالث مرشح ينسحب من الانتخابات التمهيدية الديموقراطية بعد إريك سوالويل وجون هيكنلوبر. وإنسلي، الحاكم التقدّمي للولاية الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة، كان رصيده في استطلاعات الرأي على الدوام أقلّ من نصف نقطة مئوية من نوايا التصويت لدى الناخبين الديموقراطيين.

قال إنسلي (68 عامًا) في مقابلة تلفزيونية مساء الأربعاء: "أصبح من الواضح الآن أنني لن أكون الخيار الرئيس، لن أكون رئيسًا، لذلك أنا أنسحب من السباق".

ومنذ دخوله السباق الرئاسي في مارس جعل إنسلي من ملف حماية البيئة العمود الفقري لحملته الانتخابية. وكان إنسلي قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس في الأسبوع الماضي في ولاية آيوا إنّ "التغيّر المناخي هو الموضوع الأهمّ، ويجب أن نفعل كل ما بوسعنا لمكافحته".

وفقًا لآخر استطلاعات الرأي، فإن نائب الرئيس السابق جو بايدن يتصدر نوايا التصويت لدى ناخبي الحزب الديموقراطي بنسبة 28.8 %، يليه السناتور بيرني ساندرز (16%)، ثم السناتورة إليزابيث وورن (15.4%).