قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علمت "إيلاف المغرب" أن وزارة الشؤون الخارجية المغربية توصلت بموافقة نظيرتها الهولندية على اعتماد محمد بصري مدير الشؤون القنصلية في الوزارة، سفيًرا لدى هولندا خلفًا للسفير عبدالوهاب البلوقي. 

إيلاف من الرباط: كان بصري قد عيّن سفيرًا في هولندا في المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس، يوم 7 فبراير الماضي ضمن مجموعة من السفراء (9 سفراء)، الذين جرى استقبالهم يوم 25 يونيو الماضي، إلى جانب سفراء عيّنوا يوم 20 أغسطس 2018، بعدما تلقوا جميعًا الموافقة على اعتمادهم في دول الاستقبال باستثناء السفير بصري. 

قالت مصادر متطابقة إن الموافقة الهولندية على اعتماد بصري جاءت أيامًا بعد الاستقبال الملكي للسفراء الجدد، كما إنها جاءت قبل تعيين بصري ضمن الوفد الرسمي المغربي الذي توجّه إلى الحج. 
 
في غضون ذلك، توقعت مصادر مطلعة في الخارجية المغربية عن احتمال عدم ذهاب بصري إلى هولندا، واحتمال تعيينه كاتبًا عامًا (وكيلًا) لوزارة الخارجية خلفًا لمحمد علي الأزرق الذي عيّن سفيرًا في تركيا.

على صعيد ذي صلة، يجري الحديث في أوساط الدبلوماسية المغربية عن قرب الإعلان عن لائحة جديدة للسفراء، وأن تغييرات ومناقلات ستطال عواصم كبرى.