بحث رئيس تيار الغد السوري مع ممثل الرئيس الروسي آفاق التسوية في سوريا وتطرقا إلى موضوع اللجنة الدستورية السورية المزمع تشكيلها&في وقت قريب.

إيلاف: استقبل نائب وزير الخارجية الروسي وممثل الرئيس الروسي، ميخائيل بوغدانوف، رئيس تيار الغد السوري المعارض، أحمد الجربا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الجربا وبوغدانوف ناقشا آخر تطورات اللجنة الدستورية السورية، التي قد يُعلن عن تشكيلها قريبًا.

لفت البيان إلى مناقشة الطرفين العملية السياسية في سوريا وفقًا لقرارات "مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، وأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″. وأشار البيان إلى تأكيدات الجانب الروسي على ضرورة "الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي السورية.

بحث المنطقة الآمنة&
تحدث تيار الغد السوري في بيان، تلقت "إيلاف" نسخة منه، عن تفاصيل اللقاء. وجاء بيان له أن اللقاء جرى في مكتب بوغدانوف &في وزارة الخارجية الروسية في موسكو أمس الخميس 5 سبتمبر.&

بحث الجانبان أثناء اللقاء، الذي استمر ساعتين، سبل تحريك العملية السياسية في سوريا وفق القرار 2254، وعوائق تشكيل اللجنة الدستورية وسبل اطلاقها المتاحة.&

كما ناقشا موضوع إقامة المنطقة الآمنة على الحدود التركية السورية، والوضع في شرق الفرات. ونبه الجربا إلى ما يحصل في إدلب، لافتًا إلى الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المدنيون هناك.&

حل نهائي&
بدوره، شدد بوغدانوف على ضرورة الاستمرار في العملية السياسية للوصول إلى حل نهائي في البلاد، وضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

في نهاية اللقاء، دعا رئيس تيار الغد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى حضور مؤتمر التيار، المزمع عقده في القاهرة خلال الشهر المقبل.
&