الرباط: التقى سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط اليوم الخميس يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة بالمغرب، حيث تم استعراض علاقات التعاون والصداقة الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزهاوالارتقاء بها نحو آفاق أرحب بما يعود بالخير والمنفعةعلى البلدين الشقيقين في المجال الإعلامي.

وأشاد الكتبي بتأسيس المجلس الوطنيللصحافة في المملكة المغربية باعتباره مؤسسةدستورية تهدف إلى تطوير حرية الصحافة والنشروالارتقاء بالقطاع الإعلامي، وتطوير الحكامة الذاتيةلقطاع الصحافة والنشر. وأبرز الإمكانيات المُتاحةلتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصحافة بما يُساهم في تعزيز العلاقات التاريخيةوالمميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكةالمغربية.&

ودعا الكتبي الصحافيين المغاربةإلى استكشاف فرص التعاون المشترك وتبادل الخبراتوالتجارب مع أشقائهم الإماراتيين بما ينهض بالعلاقاتالثنائية في المجال الإعلامي، وبما ينسجم معالدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين.

من جانبه ، أطلع يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، الكتبي على أدوارومهام المجلس وتطلعاته المستقبلية لتطوير العلاقات معالمجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجال الإعلامي لما له من أهمية بارزة في تعزيز العلاقاتوتطويرها نحو آفاق أرحب.

وأكد حرص المجلس الوطني للصحافة على مد جسور التعاون معالمؤسسات الإعلامية الإماراتية ووضع آلية مشتركةللتعاون معها خلال الفترة المقبلة.