قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

رفض المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلاثاء احتمال إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة، في وقت أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب استعداده للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني رغم تهديداته لطهران.

إيلاف: صرّح خامنئي، وفق ما جاء على موقعه الإلكتروني الرسمي، "هناك إجماع لدى كل المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أنه لن تجري أي مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان".

وأعلن البيت الأبيض الأحد أن ترمب قد يلتقي روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال الأسبوع المقبل، على الرغم من اتهام مسؤولين أميركيين إيران بأنها تقف وراء هجمات بطائرات مسيّرة، استهدفت السبت منشآت نفطية سعودية.

قالت الرياض إن الأسلحة المستخدمة في الهجمات إيرانية. بينما قال ترمب "سيبدو الأمر للكثيرين بأن إيران هي الفاعل"، لكن واشنطن تريد مزيدًا من البراهين. وأعلنت الولايات المتحدة الاثنين أنها تُعدّ ردًا على الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين في السعودية.

وتبنى الحوثيون في اليمن المدعومون من إيران، الهجمات التي أثارت خشية من حصول مواجهة عسكرية مع إيران. وقال الرئيس الإيراني ومسؤولون آخرون في الجمهورية الإسلامية مرارًا في الآونة الأخيرة إن أي لقاء مع ترمب وروحاني مرفوض طالما تبقي الولايات المتحدة على العقوبات الاقتصادية التي أعادت فرضها على إيران في أغسطس 2018.