قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلنت الكويت الأربعاء أنّها "رفعت حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات" الجيش في "إجراء احترازي".

وقالت رئاسة أركان الجيش في بيان إنّه "نظراً لما تمرّ به البلاد من أوضاع متصاعدة، تعلن رئاسة الأركان العامة للجيش عن رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها".

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يندرج "ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة".

وأضاف أنّه "في هذا الصدد يقوم الجيش الكويتي بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية".

ويأتي هذا القرار بعد فتح السلطات الكويتية تحقيقاً في معلومات تحدّثت عن "تحليق" طائرة مسيّرة فوق البلاد السبت، في نفس اليوم الذي استهدف فيه هجوم منشأتين نفطيتين في السعودية.

وأعلن مجلس الوزراء "إجراء تحقيق شامل وفوري بشأن تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت"، مشددا على "ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد".

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي بالإنابة ووزير الخارجية، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، دعا الثلاثاء، الجيش إلى "ممارسة أقصى درجات الیقظة لمواجهة أي مخاطر محتملة تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد".

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الكويتية، أكد وزير الدفاع على "ضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر والیقظة والاستعداد لمواجھة أیة أحداث تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة".

وطالب قادة ورجال القوات المسلحة الكویتیة "مضاعفة الجھد والسھر للدفاع عن البلاد من أي مخاطر محتملة، لحفظ أمن البلاد وكل المنشآت الحیویة من أي اعتداءات".