قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ 89، تعمّ الاحتفالات كل مناطق المملكة، إلى جانب دول الخليج الشقيقة، تعبيرًا عن لحمة الشعب الخليجي كله في بوتقة وطنية واحدة.

إيلاف من دبي: تحتفي السعودية بيومها الوطني السعودي الـ89 بإقامة الحفلات الغنائية المتنوعة، تشارك فيها نخبة مميّزة من أبرز نجوم الخليج والوطن العربي، برعاية الهيئة العامة للترفيه، علمًا أن شعار اليوم الوطني في هذا العام هو "همة حتى القمة"، المستلهم من مقولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "همة السعوديين مثل جبل طويق".

احتفالات الهمة
فقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تفاصيل فعاليات هذا الموسم التي تستمر خمسة أيام بين 19 و23 سبتمبر، كاحتفالات الألعاب النارية، حيث سيتم إطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، على وقع الأغاني الوطنية. وتقام في جميع مناطق المملكة "احتفالات الهمة" التي اشتق اسمها من شعار الموسم "همة حتى القمة"، حيث سيستمتع الزوار بمجموعة متنوعة وفريدة من الأنشطة التي تعكس تلاحم الشعب والقيادة.

للعروض العالمية المميزة التي صممت من أجل اليوم الوطني حضور خاص في صالة الهيئة العامة للرياضة في الرياض بين 21 و23 سبتمبر مدة ساعة كاملة، كما ستقام فعالية "طريق الهمة". فالجمهور على موعد مع عرض ترفيهي يصوّر الطريق الذي تسير عليه المملكة نحو المستقبل، من خلال قصة فريدة تصور جميع أنحاء المملكة، وتعرض لحظات فنية تجدد الفخر بماضي المملكة وحاضرها وتطلعات شعبها إلى مستقبل زاهر وواعد.

مملكة النجوم
تقام في على كورنيش الحمراء في جدة فعالية "مملكة النجوم"، وتطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة، مع مؤثرات صوتية وضوئية وعروض لايزر.

في معرض الظهران إكسبو في المنطقة الشرقية، يقدم "سيرك دو سولاي" عرضًا صمم خصيصًا للمناسبة، إذ يقدم 40 عارضًا ساعة كاملة 12 لوحة تقدم ما يقارب 14 أداءً بين رياضي وموسيقي وراقص واستعراضي وبهلواني، إضافة إلى حفلات فنية.

تم تصميم 5 ملتقيات في 5 مدن بواقع ملتقى واحد في كل مدينة، يعرض من خلالها عدد من المتحدثين أبرز الأحداث الملهمة والقائمة على الإنجاز بهدف تبادل المعرفة، حيث سيقام ملتقى الهمة في المدينة المنورة وتبوك يوم 19 سبتمبر، وفي أبها وبريدة يوم 21 سبتمبر، وفي حائل يوم 23 سبتمبر.

كما تم بناء تجربة فريدة لمحبي الاستكشافات والهوايات، من خلال تصميم عدد من التجارب خلال الموسم تناسب مختلف الأذواق، يمكن للجميع اختيار البرامج التي يرغبونها من خلال منصة "عيشها".

حفلات غنائية
أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن نفاذ معظم تذاكر الحفلات الغنائية، وأهمها حفل يقام في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، يجمع المطرب حسين الجسمي والفنانة أحلام والفنان عبادي الجوهر وراشد الفارس.

يطل في حفل جدة النجم رابح صقر والفنانة وعد والفنانة شيرين في مدينة الملك عبدالله الرياضية. وتحيي في الصالة الخضراء في الدمام المطربة نوال الكويتية والفنان عايض أمسية ساهرة.

كما أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن الفنانين والفنانات الذين سيشاركون في احتفالات اليوم الوطني، وهم من أبرز المطربين في الوطن العربي والخليج، ومن أبرز هذه الحفلات الغنائية حفل غنائي في الجوف يجمع الفنان نبيل شعيل والفنان خالد عبدالرحمن، وحفل غنائي في تبوك يجمع الفنان عبدالله الرويشد والفنان أصيل أبوبكر، واحتفال في حائل يحييه الفنان ماجد المهندس والفنانة داليا المبارك، وحفل غنائي في بريدة يجمع الفنان راشد الماجد والفنانة بلقيس.

الإمارات تشارك
احتفت مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني السعودي الـ 89، باستقبال القادمين السعوديين بالورود والهدايا.

وفاجأت إقامة دبي المسافرين السعوديين بوضع شعار: "معًا – أبدًا" على أجهزة بصمة العين، إضافة إلى ختم خاص يحمل عبارة: "السعودية الإمارات معًا – أبدًا"، الذي يؤكد أن الإمارات والمملكة على النهج نفسه أبدًا. كما ميّزت إقامة دبي البوابات الذكية باللون الأخضر لتعكس الاحتفاء بهذه المناسبة.

كما تستعد وجهات مميزة عدة في دبي للاحتفال باليوم الوطني السعودي. يقدم دبي مول ووسط مدينة دبي سلسلة مميزة من الأنشطة الاحتفالية بالمناسبة العزيزة، حيث سيبهج دبي مول زواره بسلسلة من العروض الموسيقية يقدمها فنانون سعوديون من 21 إلى 22 سبتمبر، بمشاركة النجوم فؤاد عبدالواحد وإسماعيل مبارك ورامي عبدالله.

تقام فعاليات موسيقية أخرى في مختلف أرجاء وسط مدينة دبي في يومي 21 و22 سبتمبر، وداخل دبي مول من 19 إلى 21 سبتمبر. أما في 23 سبتمبر، يوم الاحتفاء باليوم الوطني للممكلة، يحتفل برج خليفة بعرض خاص للعلم السعودي على واجهته، بالتزامن مع عرض رسائل التهنئة من المواطنين السعوديين، والفعاليات الاحتفالية الأخرى في برج بارك.

فرق سعودية
يحتضن دبي مول باقة فعاليات ثرية وشيقة في أجواء مميزة تناسب جميع أفراد الأسرة، وتتضمن حضور عدد من الفرق السعودية التراثية التي تقدم عروضها ضمنه.

تحتفل جزيرة ياس باليوم الوطني السعودي بمجموعة من العروض والفعاليات، تكلل بإطلاق عروض ألعاب نارية مميزة باللون الأخضر في ياس مارينا، كما تتزين مختلف معالم الجزيرة باللون الأخضر.

ويقدم ياس مول سلسلة من العروض الثقافية التي تحاكي التراث والتاريخ السعوديين. كما تقدم الجزيرة إلى زوارها من الأشقاء السعوديين في هذا اليوم عروضًا خاصة.

إلى ذلك تقدم شركة «إعمار» عرضًا حصريًا على واجهة برج خليفة، وهي أطلقت صفحة إلكترونية لاستقبال رسائل المهنئين باليوم السعودي، ما يتيح للجماهير الفرصة للتعبير عن حبهم للمملكة والفخر بمسيرة الإنجازات التي حققتها.

مشاركة عربية
تشارك دول أخرى الشعب السعودي وقيادته الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 89. فتنظم هيئة البحرين للسياحة والمعارض مجموعة متميزة من الفعاليات في المناسبة، في سياق ترسيخ أواصر الوحدة والانتماء بين الشعبين البحريني والسعودي الشقيقين، إلى جانب توطيد علاقات الأخوة والتعاون بينهما. تتوزع الفعاليات على مناطق مختلفة.

وقام المكتب التمثيلي لهيئة الترفيه السعودية بالتنسيق مع مجموعة من الفنادق ووكالات السفر والسياحة في البحرين بتقديم باقات متنوعة من العروض والخصومات لمنح السعوديين القادمين تجربة متميزة خلال الاحتفالات.

في لبنان، يستضيف المتحف الوطني اللبناني يوم الأحد 22 سبتمبر احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يشارك فيها السفير السعودي لدى بيروت وليد البخاري وجمع غفير من المسؤولين والمواطنين اللبنانيين.