بيروت: جرى اخيرا في بيروت توقيع كتاب "محمد السادس عشرون عاماً ملكا" للكاتب والإعلامي اللبناني خيرالله خيرالله، وذلك في حفل بهيج في بيروت.&

حضر حفل التوقيع، الرئيس اللبناني الاسبق أمين الجميّل، وممثل رئيس الحكومة سعد الحريري، هاني حمود، ووزير الداخلية السابق النائب نهاد المشنوق والنائب السابق باسم الشاب، ونقيب الصحافة عوني الكعكي، ومستشارة رئيس الحكومة هزار كركلا، وسفير المغرب لدى لبنان محمد كرين ، وعدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة في لبنان، كنا تميز الحفل بحضور ثلةًمن الدبلوماسيين و الإعلاميين والصحافيين اللبنانيين والعرب.

&

ويسلّط خيرالله في هذا الكتاب الضوء على النهضة التي عرفتها المملكة المغربية خلال العقدين الماضيين وخاصة نجاحها في القفز على الهزات السياسية التي عرفتها المنطقة العربية ، وترسيخ الاستقرار.

ويتكون الكتاب من 343 صفحة مقسمة إلى جزأين. يتكون الأول من 16 فصلا تتناول الإرث الذي استند عليه الملك محمد السادس في بناء المغرب الجديد، أما الجزء الثاني فيركز على الإنجازات السياسية والتنموية التي حققها المغرب في السنوات العشر الأخيرة.

واحتفل الملك محمد السادس في 30 يوليو الماضي بمرور عشرين عاما على توليه عرش البلاد.

ويقول خيرالله في مقدمة الكتاب إن "قطار التنمية في المغرب لم يتوقف يوما منذ 20 سنة، إذ الملاحظ وجود عملية ربط بين كل المدن والمناطق المغربية بعضها ببعض من أجل أن يكون هناك تكامل في ما بينها في سياق النهوض بالاقتصاد على مستوى المملكة كلها".

وسبق لخير الله ان اصدر عام 2007 كتابا اخر بعنوان “المغرب في عهد محمد السادس: ماذا تغيّر؟"، وهو كتاب يرصد أهم المتغيرات التي طرأت على المغرب منذ أن خلف الملك محمد السادس والده الملك الراحل الحسن الثاني، والتحديات التي واجهته

.