بهية مارديني: التقى رئيس تيار الغد السوري، أحمد الجربا، اليوم مع وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، في مكتبه في وزارة الخارجية المصرية بمدينة القاهرة.

بحث الطرفان خلال اللقاء، بحسب بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه "أفق العملية السياسية في سوريا وضرورة دعم وتفعيل الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وإمكانية الوصول إلى هذا الحل في الفترة الراهنة".

تطرق الجانبان لإعلان "الأمم المتحدة عن اللجنة الدستورية السورية وأفق عملها". وأكدا على أن "تشكيل اللجنة الدستورية السورية في هذا الوقت هو خطوة في الاتجاه الصحيح باعتبارها المنتج الرئيسي للحوار السوري السوري المنعقد في سوتشي مطلع العام 2018".

جرى خلال اللقاء، الذي حضره أحمد عوض أمين سر التيار، التباحث حول منطقة الجزيرة السورية شرقي نهر الفرات وآخر المستجدات السياسية والميدانية في هذا الموضوع، بالإضافة إلى المؤتمر الذي يعتزم تيار الغد السوري عقده في القاهرة بداية الشهر المقبل.

يذكر أن لقاءات رئيس تيار الغد السوري مع وزير الخارجية المصري، "مستمرة ومتواصلة وتهدف دائمًا إلى تنسيق العمل السياسي، إيماناً من التيار بضرورة أن تكون القضية السورية دائمًا تحت المظلة العربية"، بحسب البيان.